وطنية

وزيرة المالية: الاتفاق مع صندوق النقد إيجابي جدا و سيفتح لتونس مصادر تمويل أجنبية

today16 أكتوبر 2022 2

Background
share close

 

قالت وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية في تصريح للقناة الوطنية امس، ان لقاء الوفد الرسمي التونسي مع صندوق النقد الدولي كلل بالنجاح من خلال التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء.

وقالت نمصية ان هذا الاتفاق سيمكن من استعادة الاستقرار على المستوى الاقتصادي والمالي وعلى مستوى تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية ، مشيرة الى ان“هذا البرنامج يتضمن إصلاحات تونسية تونسية لاستعادة النمو.

كما ذكرت نمصية أن هذا الاتفاق سيفتح لتونس مصادر تمويل أجنبية ستعزز توازنات المالية العمومية وفق تقديرها  قائلة ان الاتفاق مع صندوق النقد الدولي “مؤشر جيد جدا بالنسبة للمانحين الدوليين خاصة وأننا على اتصال دائم معهم ولنا مفاوضات متقدمة جدا معهم للحصول على بعض التمويلات”.

 

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

توتر بمعبر راس جدير الحدودي بعد محاولة حرق عون ديوانة وعدد من التجار يحتجون

يشهد المعبر الحدودي براس جدير الليلة، حالة من التوتر وتوقفت الحركة به رغم طوابير الانتظار لعربات المسافرين وخاصة القادمين من ليبيا وكثيرون منهم من المرضى للعلاج في تونس وذلك بإقدام مجموعة من التجار إشعال النيران في العجلات المطاطية وغلق الطريق بها عند الخروج من المعبر فيما يسمى بـ"القيطون" . وجاءت هذه التحركات بعد إقدام تجار على محاولة حرق أحد أعوان الديوانة بالمعبر وسكب البنزين عليه ما استوجب نقله إلى المستشفى […]

today16 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%