أخبار-جهوية

وزيرة العدل تؤدي زيارة غير معلنة الى السجن المدني بسليانة

today9 أكتوبر 2022 5

Background
share close

ادت وزيرة  العدل ليلى جفال زيارة غير معلنة الى السجن المدني بسليانة امس السبت عاينت من خلالها كافة الاجنحة واطلعت على ظروف الايداع والاعاشة بالسجن ومدى توفر المواد الغذائية وجودة الوجبات، وتحادثت مع عدد هام من المودعين وتفاعلت مع مشاغلهم وطلباتهم خاصة المتعلقة بكبار السن والحالات الصحية والاجتماعية،

كما اطلعت على فضاء التأهيل وورشات التكوين مثل الاعلامية وتعليم الكبار والحلاقة وصنع الحلويات والاليمنيوم وقاعة المطالعة وورشة الخياطة المتخصصة في خياطة العلم التونسي، واذنت السيدة الوزيرة بدعم هذه الورشات واحداث وحدة نموذجية في خياطة العلم الوطني وفق معايير ومواصفات جودة عالية وتعميمها على بعض الوحدات السجنية الاخرى لما للعلم من رمزية في تعزيز الروح الوطنية واعلاء قيم المواطنة.

وزارت الوزيرة المصحة السجنية وتابعت مدى توفر الخدمات الطبية وشبه الطبية وصيدلية السجن، واكدت السيدة الوزيرة على ضرورة تسريع اجراءات التعاقد وانتداب الاطارات الطبية وشبه الطبية، ودعم التجهيزات الطبية بالمصحة بالاضافة الى مزيد العناية بظروف عمل الاطارات والاعوان بالوحدات السجنية.

وعاينت فضاء الزيارة والقاعة المخصصة للمحامين بالاضافة الى قاعة المحاكمة عن بعد، وتم التأكيد على ضرورة مزيد تفعيل هذه الالية والترفيع في نسق اعتماد جلسات المحاكمة عن بعد طالما توفرت القاعات المجهزة بالمعدات في عدد هام من السجون والمحاكم.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

نحو تقديم استراتيجية وطنية لمقاومة آفة الحشرة القرمزية

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الياس حمزة اليوم الأحد 09 أكتوبر 2022 بالمهدية، أن “استراتيجية وطنية سيجري تقديمها لمقاومة آفة الحشرة القرمزية التي اتسع انتشارها في نبات التين الشوكي”. وبين الوزير، في تصريح إعلامي، أن الاستراتيجية ستشمل تدخلات وزارتي الدفاع والبيئة لتطويق الحشرة التي امتدت على نحو 600 كلم انطلاقا من البؤرة الأولى بمنطقة السواسي. وأوضح، عقب إشرافه على جلسة خصصت لدراسة الوضع وتقييم التدخلات الجهوية بحضور إطارات […]

today9 أكتوبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%