أخبار-وطنية

وزيرة العدل تأذن بالانطلاق الرسمي في اعتماد منظومة التبادل الالكتروني للوثائق القضائية في المادة المدنية

today1 أكتوبر 2024

Background
share close
أشرفت وزيرة العدل السيدة ليلى جفال، بعد ظهر اليوم بمقر وزارة العدل على جلسة عمل بحضور السيدة المتفقدة العامة وعدد من أعضاء الديوان والإطارات بالوزارة، خُصّصت لمتابعة تقدُّم تنفيذ برنامج الانتقال الرقمي للمنظومة القضائية طبقا للمخطط الاستراتيجي للوزارة 2023-2025.
وأذنت السيدة الوزيرة بالمناسبة بالانطلاق الرسمي في اعتماد منظومة التبادل الالكتروني للوثائق القضائية في المادة المدنية بالمحاكم الابتدائية النموذجية، مؤكدة أنها تمثل نقطة تحول غير مسبوقة في تاريخ القضاء التونسي نحو إرساء عدالة رقمية صفر ورقية.
وأضافت السيدة الوزيرة أنّ المنظومة الجديدة ستساهم بصفة مباشرة في تبسيط إجراءات التقاضي واختصار الزمن القضائي خاصة أنها صُمّمت بناء على متطلبات عمل المحاكم واحتياجات النظام القضائي مع الحرص على احترام الإجراءات المنصوص عليها بمجلة المرافعات المدنية والتجارية والتشريع والتراتيب الجاري بها العمل. كما أشارت إلى أنه سبق تأمين عدة دورات تكوينية شملت عددا هاما من القضاة وكتبة المحاكم والمحامين ومستشاري نزاعات الدولة، مكّنت من التعرّف على خصائص المنصة الالكترونية والجوانب الفنية المتعلقة بها.
وأثنت السيدة الوزيرة على المجهودات المبذولة من كافة المساهمين في إنجاز هذا المشروع، داعية مكونات الأسرة القضائية للانخراط فيه ومعاضدة مجهود الوزارة لإنجاحه في سبيل بناء قضاء عصري، عادل ومُبتَكِر يضمن مصلحة الوطن والمواطن.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة إفريقيا للأندية سيدات لكرة اليد

في مايلي برنامج مقابلات الجمعية النسائية بالساحل في الدور الأول من بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد سيدات التي ستدور بالمغرب من 10 إلى 19 أكتوبر 2024 : *الخميس 10 أكتوبر 17.00 : الجمعية النسائية بالساحل - بريميرو الأنغولي *السبت 12 أكتوبر 15.00 : الجمعية النسائية بالساحل - الشرطة الكامروني *الاثنين 14 أكتوبر 17.00 : الجمعية النسائية بالساحل - أبيدجان الإيفواري

today1 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%