وطنية

وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة: حريصون على توفير الكهرباء لكل التونسيين…

today22 يونيو 2024

Background
share close
أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، حرص الوزارة وكذلك الشركة التونسية للكهرباء والغاز على توفير الكهرباء لكل التونسيين والمؤسسات الاقتصادية والخدماتية والانتاجية بوتيرة عادية، موضحة أنه لا خوف من أي اضطراب على هذا المستوى خلال فصل الصيف الذي يشهد معدلات استهلاك قياسية.

وأشارت الوزيرة  خلال نقطة اعلامية  انتظمت  يوم أمس، بمقر الوزارة  وخصصت لاستعراض اهم الاجراءات التي تم اتخذاها لمجابهة  ذروة استهلاك الكهرباء خلال  هذه الصائفة  الى تنامي الطلب على الكهرباء الذي يشهد  ذروة  استهلاكها  مشددة  على اهمية وعي المواطن  بترشيد استهلاك الكهرباء من خلال اتباع بعض السلوكات البسيطة المقتصدة للكهرباء  سيتيح  تجاوز هذه الفترة بسلام وباقل اضطرابات ممكنة  في توزيع هذه المادة.

وفي هذا السياق تم اطلاق حملة  للغرض تحت شعار « استحفظ على طاقتك تربح راحتك » بهدف ضمان تزويد المواطنين والمؤسسات الاقتصادية بهذه المادة الحيوية في أحسن الظروف.

وبينت الوزيرة  أن ثمن بيع الكهرباء والمواد الطاقية في تونس يبقى في مستويات معقولة  بالرغم من ارتفاع كلفة انتاجه وتويعه ومن اولويات الوزارة في الفترة القادمة أن تصبح الموارد  الطاقية  المحلية  تونسية بنسبة مائة بالمائة  وخاصة  من خلال  التركيز على الطاقات البديلة  والمتجدد.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بداية من يوم الإثنين: انخفاض في درجات الحرارة

تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من المعدلات العادية لشهر جوان، وذلك يوم الإثنين المقبل 24 جوان 2024. وأفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي صبحي بن أحمد في تدخل هاتفي له في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية اليوم السبت 22 جوان، بأن منخفضا للضغط الجوي يقترب تدريجيا نحو تونس سيشمل أكثر الشمال والوسط بداية من الغد. وأوضح أن درجات الحرارة ستنخفض الإثنين المقبل في أقصى الشمال إلى 23 و24 […]

today22 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%