أخبار-وطنية

وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة تبحث تطوير قطاع مكونات الطائرات مع مديرة شركة MECACHROME Tunisie

today28 أغسطس 2024

Background
share close

عقدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، اجتماعًا صباح يوم الثلاثاء 27 أوت 2024 بمقر الوزارة، مع Stefania Sonia Dalali، مديرة فرع شركة MECACHROME Tunisie المتخصصة في مكونات الطائرات، والمُنتصبة في المنطقة الصناعية بالمغيرة. حضر اللقاء عدد من الإطارات العليا للوزارة.

ركز الاجتماع على استكشاف آفاق تطوير قطاع مكونات الطائرات، الذي يُعتبر من القطاعات الواعدة في الاقتصاد التونسي. تم التباحث حول سُبُل تعزيز الاستثمار في هذا المجال، بما في ذلك توفير دعم إضافي للصناعيين من خلال تنظيم دورات تكوينية متخصصة للإطارات. كما تمت مناقشة تطوير القطاع ضمن مقاربة تشاركية تشمل جميع الأطراف المعنية، بهدف إعداد ميثاق شراكة بين القطاعين العام والخاص.

يهدف هذا الميثاق إلى تحسين تنافسية صناعة مكونات الطائرات وإحداث 5 آلاف موطن شغل إضافي سنويًا خلال العقد المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة MECACHROME Tunisie، التي تأسست في 2010 بالمنطقة الصناعية بالمغيرة من ولاية بن عروس، لديها أيضًا فرعين في ولايتي سوسة والمنستير، وتشغل هذه الوحدات الثلاثة حوالي 1200 عامل وإطار.

يضم قطاع مكونات الطائرات في تونس 85 مؤسسة صناعية توفر حوالي 17 ألف موطن شغل، منها 43 مؤسسة منخرطة في مجمع الصناعات التونسية لمكونات الطيران والفضاء. وقد بلغت قيمة الصادرات في هذا القطاع 2 مليار دينار في نهاية سنة 2023.

كما حقق القطاع في المنطقة الصناعية بالمغيرة استثمارات بقيمة 200 مليون دينار.

وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

منوعات

طقس اليوم: سحب رعدية وأمطار متفرقة في المناطق الغربية

يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي ان الطقس عموماً يكون مستقر، مع ظهور سحب عامة قليلة تتكثف في فترة ما بعد الظهر، خصوصاً في المناطق الغربية. كما يُتوقع ظهور خلايا رعدية محلية قد تصحبها أمطار متفرقة، مما قد يؤثر على الأنشطة الخارجية في تلك المناطق. بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تبقى في نطاق مستقر، حيث تتراوح بين 29 و35 درجة مئوية في المناطق الوسطى والشمالية بعد الظهر. في حين تصل […]

today28 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%