اقتصاد

وزيرة الصناعة تدعو القطاع الخاص التونسي والكوري إلى مزيد التعاون وإنجاز المشاريع المشتركة

today27 مايو 2022 3

Background
share close
دعت وزيرة الصناعة و المناجم و الطاقة نائلة نويرة القنجي القطاع الخاص التونسي و الكوري إلى مزيد التعاون والاستثمار، بما ينسجم مع امكانيات البلدين و تطلعات الشعبين نحو مزيد التكامل و الشراكة الفاعلة وذلك خلال مشاركتها مساء الخميس 26 ماي 2022، أشغال ورشة عمل تم تنظيمها في إطار انعقاد منتدى تمويل الاستثمار و التجارة في افريقيا بتونس.
وقد حضر أشغال هذه الورشة رئيس الغرفة التونسية الكورية للتجارة والصناعة سليم السليمي و رئيس الجمعية الكورية الدولية للتجارة “يونغ جو كيم”و رئيس المؤسسة الكورية الأفريقية “وون كي ليو ورئيس المعهد الدولي للسياسة الاقتصادية للشرق الأوسط وشمال افريقيا  “كوون هيونغ لي”, و نائب رئيس المؤسسة الكورية للكوابل “LS Cable and System”  شونغ هون كيم  هذا بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات الكورية المنتصبة بتونس.
و في نفس السياق ، أكدت الوزيرة على أهمية استقطاب الشركات الكورية و التي ستجعل من تونس بوابة للاستثمار نحو افريقيا.
وشددت الوزيرة على أهمية هذا التوجه في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية و ارتفاع أسعار المحروقات و الحبوب و المواد الأولية مؤكدة استعداد بلادنا للتعاون مع الجانب الكوري والاستفادة من خبراته في شتى المجالات.
هذا وأشارت السيدة نائلة نويرة القنجي إلى الإمكانات الهامة التى تزخر بها تونس من بنية تحتية صناعية وتكنولوجية وأقطاب تكنولوجية ومؤسسات ناشئة تمكنها من توفير كل الظروف لجلب الاستثمار وتوطيد العلاقة بين البلدان الافريقية والآسوية.
وتم على هامش هذه الندوة تقديم مخرجات الدراسة الاستراتيجية لقطاع الصناعة والتجديد في أفق سنة 2035 من قبل المديرة العامة للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية ندى لشعل الهادفة إلى تحقيق نقلة نوعية للصناعة التونسية ومحيطها المؤسساتي والقانوني والبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية .
يشار أن هذه الندوة شهدت مشاركة وفد رفيع المستوى من كوريا الحنوبية وأكثر من 70 من أصحاب الأعمال والفاعلين الإقتصادين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

الجرندي : خارطة الطريق التى أعلن عنها رئيس الجمهورية سائرة بشكل طبيعي نحو التنفيذ…

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي أن خارطة الطريق التي أعلن عنها رئيس الجمهورية سائرة بشكل طبيعي نحو التنفيذ  وأضاف، في إجابته على بعض استفسارات الجالية المقيمة في مالابوبغينيا الاستوائية حول المسار السياسي في تونس، أن مختلف محطات هذه الخارطة تم تحديد رزنامتها وتشكيل اللجان المعنية بها للوصول إلى استفتاء يوم 25 جويلية 2022 لاعتماد الدستور الجديد وصولا إلى الانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل.  وشدد، […]

today27 مايو 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%