أخبار-وطنية

وزيرة الشؤون الثقافية تستقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي والوفد المرافق له

today18 سبتمبر 2024

Background
share close

استقبلت السيدة أمينة الصرارفي وزيرة الشؤون الثقافية صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 السيد أحمد فكاك البدراني وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي والوفد المرافق له وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.
وأكد الوزيران خلال اللقاء عمق الروابط التاريخية بين تونس والعراق وحرصهما على تمتينها عبر تكثيف التعاون في المجال الثقافي وفي مجال صون التراث والترويج له لما يزخر به البلدان من مخزون تاريخي وحضاري ضارب في القدم.
كما اتفق الوزيران على تنظيم ايام ثقافية تونسية في العراق وأيام ثقافية عراقية بتونس تشمل عددا من الأنشطة الثقافية كالموسيقى والشعر والفن التشكيلي والمسرح والسينما والخط العربي.
وفي مجال التراث اقترح الوزيران تبادل الخبرات بين البلدين في ما يتعلق بالبحوث والترميم وإعداد الملفات الخاصة بترسيم التراث المادي وغير المادي لتونس والعراق على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
واثر اللقاء تحول وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي والوفد المرافق له إلى متحف باردو للإطلاع على ما يزخر به المتحف من لوحات فسيفسائية متفردة وقطع أثرية ذات صيت عالمي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

ابتدائية جندوبة تصدر حكما بالسجن سنة و8 أشهر في حق العياشي زمّال

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة خلال جلسة اليوم الاربعاء، على المترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة العياشي زمّال، بالسجن لمدة سنة وثمانية أشهر، في القضية التي يحال فيها موقوفا صحبة متهمين آخرين، فيما تم تأجيل النظر في القضية التي يحال فيها على أنظار ذات الدائرة بحالة سراح، إلى جلسة يوم 25 سبتمبر الجاري، استجابة لطلب هيئة الدفاع، وفق ما ذكره محاميه عبد الستار المسعودي. وقد رفض زمال حضور جلسة اليوم، وفق […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%