أخبار-محلية

وزيرة الشؤون الثقافية تدعو إلى ضرورة السعي إلى إعداد خطة إعلامية محكمة ترتكز بالأساس على توثيق مراحل عملية ترميم جامع عقبة بن نافع والتعريف بها

today19 أغسطس 2023 6

Background
share close
 أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الجمعة 18 أوت 2023 زيارة ميدانية إلى الجامع الكبير للاطلاع على وضعية بنيته التحتية الحالية ولمعاينة مختلف التصدعات والتشققات التي لحقته جراء العديد من العوامل الخارجية.
وبالمناسبة أشادت السيدة الوزيرة بهذا الصرح الحضاري والتاريخي الذي تتميز به ولاية القيروان، داعية إلى ضرورة السعي إلى إعداد خطة إعلامية محكمة ترتكز بالأساس على توثيق مراحل عملية ترميم جامع عقبة بن نافع والتعريف بها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والوطنية.
وفي هذا الإطار أدت وزيرة الشؤون الثقافية زيارة إلى مقام أبو زمعة البلوي الذي يعود تاريخ انشائه إلى عهد حمودة باشا المرادي سنة 1663 م.
وفي ختام زيارتها اطلعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على سير عمل منزل الحفريات بولاية القيروان أين تتم دراسة كل اللُّقى الأثرية في إطار مشروع تحرير حوزة طريق السيارة تونس جلمة لتقديم التقارير العلمية، وهي عملية تتطلب وجود العديد من الاختصاصات في المجال الاثري وتستوجب تكاتف كل جهود الباحثين لاتمامه في أقرب الآجال.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم ..سحب قليلة بأغلب الجهات و الحرارة تصل الى 44 درجة

طقس اليوم يتميز بسحب قليلة على أغلب الجهات ثم تتكاثف تدريجا بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع خلايا رعدية مصحوبة بأمطار وتساقط برد بأماكن محدودة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية.. رياح ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل ولاحقا بالجنوب.. بحر قليل الاضطراب ثم متموج فمحليا مضطرب بالسواحل الشرقية.. والحرارة القصوى بين 29 و 34 درجة بالمناطق الساحلية الشمالية وبين 35 و 42 درجة ببقية الجهات تصل […]

today19 أغسطس 2023 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%