أخبار-جهوية

وزيرة التجهيز والإسكان تعطي إشارة إنطلاق الجزء الثاني من مشروع سد الثغرات بالطريق الجهوية رقم 76 بباجة الجنوبية

today12 نوفمبر 2023

Background
share close
في اطار زيارتها اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إلى ولاية باجة اطلعت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري رفقة المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة السيد صابر البنبلي على سير تقدم أشغال عدد من مشاريع البنية بالجهة.
ورافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة، المدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمدير العام للشركة العقارية للبلاد التونسية بالشمال السيد عادل عثماني والمديرة العامة لوحدة انجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس كريم والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بباجة السيّد نوفل علية وبحضور السادة معتمدي مجاز الباب و تبرسق وباجة الجنوبية وباجة الشمالية ونفزة و السيدات والسادة أعضاء مجلس نواب الشعب عن جهة باجة وثلة من إطارات الوزارة مركزيا وجهويا والسلط المحلية.
واستهلت السيّدة الوزيرة الزيارة بمعاينة تقدم أشغال معالجة الانزلاقات الأرضية بالطريق الجهوية رقم 75 بمعتمدية تبرسق، ودعت السيّدة الوزيرة في هذا السياق المقاولة الى مزيد استحثاث نسق الأشغال خاصة بعد ان تم اسناد التراخيص الضرورية للمقاطع لتوفير المواد اللازمة للانجاز مع ضمان الجودة والمواصفات الفنية خلال كامل مراحل الأشغال.
على إثر ذلك أعطت السيدة وزيرة التجهيز والإسكان إشارة إنطلاق الجزء الثاني من مشروع سد الثغرات بالطريق الجهوية رقم 76 بباجة الجنوبية على طول 7 كلم، وأكدت على مختلف المشرفين على المشروع على ضرورة المتابعة اليومية الميدانية للمقاولين مع ضرورة حل الاشكاليات العقارية قبل الانطلاق فى الأشغال لضمان تقدمها بالنسق المطلوب وتلافي التعطلات التي تحول دون استكمال المشروع في آجاله.
وعاينت أشغال استكمال القسط الأوّل من المشروع ذاته بالطريق الجهوية رقم 76 الرابطة بين تبرسق وباجة الجنوبية.
كما عاينت السيّدة الوزيرة تقدم أشغال تهيئة و تعبيد مسالك عين أم جران والبلايلية والدواميس بمعتمدية باجة الشمالية، وتقدم أشغال صيانة الانزلاق الارضي على مستوى مسلك سيدي أحمد غياضة بمعتمدية نفزة، هذا وحثت السيّدة الوزيرة على ضرورة الرفع من نسق الأشغال والعمل على الانتهاء منها في أقرب الآجال نظرا لاهميتها في فك العزلة وتسهيل تنقل اهالى تلك الجهات والحفاظ على سلامتهم.
واستمعت السيّدة الوزيرة بالمناسبة إلى مشاغل عدد من المواطنين بخصوص تدعيم مسالك ريفية وأكدت في هذا السياق أنه ستتم دراسة إنجاز 100 كلم من المسالك الريفية بباجة اعتبارا لطابعها الفلاحي وأنّه يتواصل حاليا إنجاز اكثر من 45 كلم من المسالك الريفية بالجهة بتكلفة تفوق 18 مليون دينار ومنها أشغال تهيئة وتعبيد مسالك عين ام جران والبلايدية والدواميس بنفزة.
وفي ختام الزيارة عاينت السيّدة وزيرة التجهيز والإسكان، تقدم أشغال بناء جسر على وادي فرجاني بالطريق الجهوية رقم 52 بالنقطة الكيلومترية 36 بمعتمدية نفزة.
وأوصت بمزيد التسريع في نسق الانجاز والانتهاء من الأشغال كما هو متفق عليه حتى يتم استغلال هذا الجسر الذي سيساهم في إضفاء مزيد من السيولة لحركة المرور وضمان مزيد من السلامة لمستعملي الطريق.
وزارة التجهيز

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مشروع قانون البنايات المتداعية للسقوط يقرّ جملة من الخطايا المالية على المخالفين

يقترح مشروع قانون البنايات المتداعية للسّقوط إقرار خطايا مالية تتراوح بين ألفين و20 ألف دينار على كل المخالفين للتّراتيب التي أتى بها المشروع كما يقترح المشروع الذي تمت إحالته على مجلس نواب الشّعب ضبط طرق وقيمة تعويض المتضرّرين. وتشمل العقوبات التي نصّ عليها المشروع، كلّ مالك أخلّ بواجب الإشعار وكلّ مالك متقاعس عرّض الغير لضرر لم ينجرّ عنه الموت من جرّاء حالة بنايته المتداعية للسقوط. وتضاعف العقوبة إذا سبق للدولة […]

today12 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%