أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على موكب تسليم 993 مسكنا اجتماعيا جماعيا “سكن الرياض”

today26 أكتوبر 2024

Background
share close

أشرفت صباح اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، بحضور سفير السعودية بتونس السيّد عبد العزيز بن علي الصقر ومدير عمليات شمال إفريقيا بالصندوق السعودي للتنمية السيّد عبد الله بن علي بن محمد الزهراني الوفد المرافق لهما، ووالي أريانة السيّد الوليد صنديد والمدير الجهوي للتجهيز بأريانة السيّد مهدي شلبي، على موكب تسليم 993 مسكنا اجتماعيا جماعيا من جملة 1409 مسكن جاهز ضمن مشروع بناء 1568 مسكنا اجتماعيا “سكن الرياض” بمنطقة حي البكري من معتمدية سيدي ثابت بولاية أريانة.
كما حضر هذا الموكب المديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي السيّدة سندس الباجي كريم ومدير عام العلاقات الثنائية مع الدول العربية بوزارة الشؤون الخارجية السيّد سمير منصر وإطارات الوحدة والباعثين العقاريين المكلفين بانجاز المشروع السكني وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.
ومشروع إقامة “سكن الرياض” بمنطقة حي البكري بمعتمدية سيدي ثابت، تبلغ كلفته الجملية 122 مليون دينار بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة التونسية والصندوق السعودي للتنمية ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
ويتوزع “سكن الرياض” بمنطقة حي البكري بمعتمدية سيدي ثابت على ستة إقامات سكنية من صنف (R+4) تضم 62 عمارة تتكون من مجموعة من الشقق موزعة بين(s+1) على مساحة 50 متر مربع و(s+2) على مساحة 75 متر مربع، بالإضافة إلى مقاسم مخصصة للتجهيزات الصحية والتربوية والرياضية ومناطق خضراء و8 محولات كهربائية.
وعلى إثر تسليم عقود ومفاتيح المساكن الإجتماعية إلى مستحقيها، توجهت السيّدة الوزيرة بالشكر لكل المتدخلين على الجهود التي بذلوها لاتمام مختلف مراحل عملية تسليم المساكن الاجتماعية في أحسن الظروف بعد القيام ببحوث اجتماعية دقيقة لضمان تسليم هذه المساكن الإجتماعية إلى مستحقيها دون غيرهم.
وذكرت السيّدة الوزيرة في هذا الإطار، بحرص سيادة رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد على التسريع في تسليم كل المساكن الإجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها وخاصة باحترام المعايير المحددة وفي كنف الشفافية والعدل و الاستحقاق.
كما أشارت السيّدة الوزيرة إلى أنه تم فتح باب الترشحات للمشاركة في الانتفاع بباقي المساكن الإجتماعية الجاهزة ضمن هذا المشروع بمنطقة حي البكري على أن يتم في المرحلة القادمة تسليمها إلى مستحقيها بعد أن تقوم اللجنة الجهوية تحت إشراف السيد الوالي باعداد القائمة النهائية للمنتفعين.
وأكدت أن عمليات تسليم بقية المساكن الاجتماعية الجاهزة في باقي ولايات الجمهورية متواصلة في المرحلة القادمة.
وذكرت السيّدة الوزيرة بالمناسبة متانة علاقة الاخوة والتعاون بين تونس والمملكة العربية السعودية، وثمنت مساهمة الصندوق السعودي للتنمية في المساهمة في تمويل كافة مشاريع برنامج المساكن الإجتماعية وغيرها من المشاريع التنموية ودعت إلى مواصلة مساندة خطط التنمية في تونس.
ومن جانبه أكد سعادة سفير المملكة العربية السعودية بتونس مواصلة دعم المملكة العربية السعودية لتونس والعمل على مزيد دعم وتطوير هذا التعاون المثمر بين البلدين في العديد من المجالات وانجاز مشاريع جديدة خاصة في المجال الاجتماعي والتنموي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

الوسلاتية : تحرير 9 مخالفات اقتصادية و حجز 270 كغ دجاج جاهز الطبخ

قام اليوم السبت 26 اكتوبر 2024 أعوان المراقبة الاقتصادية بالقيروان خلال حملة مكثقة بالاشتراك مع أعوان الامن الوطني بالوسلاتية من رفع 9 مخالفات تتمثل في مخالفة البيع بأسعار غير قانونية و عدم اشهار الأسعار و الاشهار المنقوص و مخالفة الجمع بين الجملة و التفصيل كما تم حجز 270 كغ دجاج جاهز للطبخ حسب ما صرح به المدير الجهوي للتجارة بالقيروان . عادل فتيتي

today26 أكتوبر 2024 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%