أخبار-جهوية

باجة :وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على موكب تسليم 78 مسكنا اجتماعيا فرديا بمعتمدية مجاز الباب

today11 نوفمبر 2023

Background
share close
 أشرفت صباح اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، وزيرة التجهيز والإسكان  سارة الزعفراني الزنزري، رفقة المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة صابر البنبلي والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بباجة  نوفل علية، على موكب تسليم 78 مسكنا فرديا إجتماعيا « إقامة العز  » بمعتمدية مجاز الباب بولاية باجة
كما حضر هذا الموكب المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية  مراد المؤدب الحمروني والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي  سندس كريم والمدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للشمال  عادل عثماني ومعتمد مجاز الباب السيّد طارق الشعباني وعدد من نواب مجلس الشعب وإطارات الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للشمال وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.
ويقع مركب « إقامة العز » بحي حشاد ببلدية مجاز الباب وهو متكون من 78 مسكن اجتماعي فردي على مقاسم تبلغ مساحة 121 متر مربع بالإضافة إلى مساحات مخصصة لفضاء ترفيهي للأطفال ومنطقة خضراء ومحول كهربائي.
كما أن هذا المشروع يقع بالقرب من جميع المرافق الأساسية والترفيهية على غرار المعهد الثانوي والمدرسة الإعدادية ودار الثقافة والملعب البلدي والمستشفى المحلي.
وأنجزت هذا المشروع الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للشمال، وهو مشروع بتمويل من ميزانية الدولة بكلفة أشغال تقدر بحوالي 5 مليون دينار ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
كما أنه في إطار حرص وزارة التجهيز والإسكان على الاقتصاد في الطاقة في مختلف مشاريع المساكن الإجتماعية التي تم إنجازها وفي إطار التعاون بين وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ،تم تركيز 234 مصباحا مقتصدا للطاقة لمشروع 78 مسكنا فرديا اجتماعيا بمعتمدية مجاز الباب.
كما تعلم الوزارة أنه سيتم توزيع كل المساكن الإجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها حال إنهاء إعداد القائمات والتدقيق فيها جيدا من قبل اللجان الجهوية تحت إشراف السادة الولاة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

تعزيزات من المهدية وسيدي بوزيد لتطويق حريق نشب بصفاقس

اندلع، بعد ظهر اليوم السبت، حريق هائل في مستودعات للمبيدات الفلاحية تابعة لاحدى شركات المواد الفلاحية على مستوى القاصّة الكيلومترية عدد 5 بطريق قابس في ولاية صفاقس. وأكّد المدير الجهوي للحمالية المدنية بصفاقس، حاتم بوبكري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، عدم تسجيل خسائر بشرية، بالإضافة إلى عدم تحديد الخسائر المادية الى حد الآن بسبب عدم تمكن وحدات الحماية المدنية من الوصول الى المستودعات بعد، جراء كثافة النيران نتيجة احتراق […]

today11 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%