أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان تستقبل وفد صيني رفيع المستوى

today24 سبتمبر 2024

Background
share close
استقبلت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، بمقر وزارة التجهيز والإسكان، السيّد Yang Rugang مساعد الرئيس المدير العام لمجمع Shudao للإستثمار والسيّد Xiao Anbin مساعد الرئيس المدير العام لفرع الشركة الصينية سيشوان للطرقات والجسور بتونس SRBG والمكلفة بإنجاز أشغال الجسر الرئيسي من مشروع جسر بنزرت الجديد والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور السيّد صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات والسيّدة ليليا السيفاوي المديرة العامة لوحدة انجاز جسر بنزرت الجديد والسيّدة ألفة المؤدب مديرة التعاون الدولي.
وتناول اللقاء، متابعة نسق تقدم انجاز القسط الثاني من مشروع جسر بنزرت الجديد والإجراءات العملية لضمان كل مقاومات نجاح المشروع وانجازه بالجودة والنجاعة المطلوبتين، حيث انطلقت الشركة الصينية في انجاز الأشغال الجيوتقنية منذ شهر أوت 2024.
وفي البداية ثمّنت السيّدة الوزيرة، المستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون بين تونس والصين، مشيرة إلى العمل على مزيد تعزيز وتطوير هذا التعاون من خلال انجاز مشاريع تنموية كبرى في المرحلة القادمة.
وأوصت السيّدة الوزيرة بالمناسبة بضرورة المتابعة الميدانية اليومية والدقيقة لتقدم إنجاز الجسر الرئيسي من المشروع والذي يعتبر من أكبر المشاريع الوطنية التي تنجزها وزارة التجهيز والإسكان في مجال الجسور والطرقات ودعت إلى مزيد استحثاث نسق الأشغال ، مؤكدة على أهمية هذا المشروع الوطني الضخم باعتبار أنه يندرج في إطار دعم البنية التحتية وتطوير شبكة الطرقات ودعم النقل والتنقل بين المناطق الداخلية والمراكز الاقتصادية الرئيسية وتحسين قدرتها التنافسية ودعم إدماجها في الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى أبعاده الاجتماعية الشاملة.
من جانبه أشاد المدير العام للشركة الصينية سيشوان للطرقات والجسور بتونس SRBG، بحرص مصالح وزارة التجهيز والإسكان مركزيا وجهويا على توفير كل الدعم الفني والإداري لإنجاز هذا المشروع في أحسن الظروف وتذليل كل الصعوبات مؤكدا على العمل على إتمام أشغال الجسر الرئيسي بالجودة العالية والمواصفات الفنية المطلوبة.
تجدر الإشارة إلى أن أشغال القسط الثاني من مشروع جسر بنزرت الجديد انطلقت منذ 18 جويلية 2024 والتي تتمثل في إنجاز جسر رئيسي على طول 2.1 كلم من النوع المزدوج ذي هيكل معدني ومبلوط من الخرسانة المسلحة وبعلو حوالي 56 مترا على سطح الماء يسمح بمرور جميع أنواع البواخر، في حين تتواصل الأشغال الفنية للقسطين الأول والثالث اللذين تشرف على إنجازهما مقاولات تونسية، حيث بلغت نسبة تقدم الإنجاز أكثر من 50 بالمائة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

متابعة تنفيذ توصيات لجنة التراث العالمي باليونسكو الخاصة بملف إدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية السيدة أمينة الصرارفي اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 على جلسة عمل خصصت لمتابعة تنفيذ توصيات لجنة التراث العالمي باليونسكو الخاصة بملف إدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي. وحضر هذا اللقاء كل من مدير المعهد الوطني للتراث ومديرة وكالة احياء التراث وعدد من إطارات الوزارة فضلا عن ممثل جمعية صيانة جزيرة جربة. وقد تابعت وزيرة الشؤون الثقافية، خلال هذه الجلسة، مدى تقدم أشغال هذا الملف الذي […]

today24 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%