أخبار-جهوية

وزيرة التجهيز والإسكان تزور مشروع تهذيب الحي السكني ببئر حليمة بزغوان

today26 سبتمبر 2022 3

Background
share close
اطلعت مساء اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري رفقة والي زغوان محمد العش وبحضور سفير الإتحاد الأوروبي بتونس وسفير فرنسا بتونس ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس ومديرالبنك الأوروبي للاستثمار بتونس والمدير العام للإسكان والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني على مكونات مشروع تهذيب الحي السكني ببئر حليمة الذي أنجزته وكالة التهذيب والتجديد العمراني بكلفة جملية تجاوزت 6 مليون دينار بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة والإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار.
ويتكون المشروع الذي يمتد على مسافة 37 هكتارا من 05 عناصر تهم البنية التحتية (تهذيب الطرقات وتصريف مياه الأمطار والتزويد بالماء الصالح للشرب والإنارة العمومية) وتحسين 203 مسكن بالحي إضافة إلى إحداث قاعة متعددة الاختصاصات وملعب حي ووحدة صناعية.
وأشارت الوزيرة أن هذا الحي سيمكن من تحسين الحياة اليومية لـ 6000 متساكن وسيساهم في تحقيق إدماجهم على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بما يساعد على الاستقرار العائلي وتدعيم مقومات العيش الكريم إلى جانب فتح مجالات للتشغيل وإحداث موارد رزق جديدة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

عثمان بطيخ : غدا الثلاثاء مفتتح شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444 و المولد يوم السبت 8 أكتوبر القادم

أفاد مفتـي الجمهورية التونسية، عثمان بطيخ أنّ يوم  الغد الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري سيكون  مفتتح شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444. و أكد بلاغ صادر عن ديوان الإفتاء، أن ذكرى المولد .النبوي الشريف 12 ربيع الأول 1444هجري، ستوافق هذه السنة يوم السبت 9 أكتوبر القادم  .

today26 سبتمبر 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%