وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان تجتمع بأعضاء هيئة قيادة برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية

today27 أكتوبر 2022 2

Background
share close

ترأست سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، اجتماع هيئة قيادة برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية بحضور نجيب السنوسي المدير العام للإسكان وجمال خنفير الرئيس المدير العام المفوض لوكالة التهذيب والتجديد العمراني وحاتم اليحياوي المدير العام المساعد لوكالة التهذيب والتجديد العمراني وأعضاء هيئة القيادة ممثلي مختلف الوزارات المعنية بالبرنامج وممثلي ممولي البرنامج من الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار والإتحاد الأوربي وثلة من إطارات الوزارة والوكالة.
واستعرضت الجلسة تقدم انجاز برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية في جيليه الأول والثاني PRIQH1 و PRIQH2 بالإضافة إلى متابعة مدى تقدم انجاز سير مختلف مكونات الجيل الأول من البرنامج الذي شمل تهذيب وتهيئة 155 حيّا بمختلف ولايات الجمهورية والوقوف على أهم الصعوبات التي اعترضت سير الأشغال والبحث في الحلول الممكنة لتجنبها أثناء تنفيذ مشاريع الجيل الثاني من البرنامج.
وتم الاتفاق خلال الجلسة على الاتفاق على تنفيذ الجيل الثاني من البرنامج PRIQH2 بمختلف مكوناته وفقا لشروط اتفاقيات التمويل مع الأخذ بعين الاعتبار كل التكاليف الإضافية والإعلان عن طلبات العروض لانطلاق أشغال الجزء الأول من مشاريع الجيل الثاني PRIQH2 خلال شهر جانفي 2023 والذي سيشمل تهيئة وتهذيب 23 حيا سكنيا.
وأوصت الوزيرة بضرورة التنسيق المتواصل بين جميع أعضاء الهيئة الممثلين لمختلف الهياكل المتدخلة ووضع خارطة عمل لتجاوز اللاشكاليات التي يمكن أن تعيق تنفيذ المشاريع المدرجة بالبرنامج.
وأكدت سارة الزعفراني الزنزري على أهمية التسريع في إنجاز هذه المشاريع لدورها في الحد من انتشار البناءات الفوضوية من جهة وتحسين ظروف عيش المواطنين داخل الأحياء السكنية الشعبية من جهة أخرى

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المنستير : يوم جهوي للتشغيل بمشاركة حوالي 150 مؤسسة اقتصادية

انتظم اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 بقصر العلوم بالمنستير اليوم الجهوي للتشغيل بالمنستير بمشاركة حوالي 150 مؤسسة اقتصادية. وأفاد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بالمنستير عادل تقية فى تصريح لمراسل الحياة اف ام ان الجهة تحتاج الى 5 الاف موطن شغل في قطاع النسيج و10 الاف موطن شغل في مكونات السيارات مشيرا الى ان هذه القطاعات فى حاجة الى اليد العاملة أكثر من حاملي الشهائد العليا. وأضاف تقية أن اليد […]

today27 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%