أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان تؤدي زيارة عمل إلى مقر الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية

today11 سبتمبر 2023 5

Background
share close
أدت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، زيارة عمل إلى مقر الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية.
وأشرفت السيّدة الوزيرة على إثر هذه الزيارة على جلسة عمل بحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة والرئيس المدير العام للشركة السيّد فهمي كمون والمدير العام المساعد السيّد محمود البلعزي والسيّد سامي خي مدير بالإدارة العامة للتخطيط والتعاون وتكوين الإطارات وعدد من إطارات الشركة. حيث تمّ استعراض أهمّ المشاريع والمساكن التي أنجزتها الشركة منذ إحداثها والتي بلغت حوالي 272.000 مسكنا موزعين على كامل تراب الجمهورية إلى حدود سنة 2022. كما تمّ التطرق إلى أهم المحاور الإستراتيجية التي تعمل الشركة على تنفيذها خلال السنوات القادمة.
هذا وتم عرض المشاريع السكنية التي بصدد البيع في الفترة الحالية وتقديم لمحة عن المشاريع المستقبلية التي في طور الإنجاز والتي ستساهم في توفير المزيد من المساكن الاجتماعية والاقتصادية لمختلف الشرائح الاجتماعية.
كما تم خلال هذه الجلسة الإشارة إلى بعض الإشكاليات التي من شأنها أن تؤثر على نسق تقدم بعض مشاريع الشركة وأكدت السيّدة الوزيرة في هذا الصدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة لتخطيها نظرا للدور الوطني الذي تقوم به هذه الشركة العريقة التي مر 66 سنة على إحداثها، في مجال السكن وإنجاز مشاريع سكنية مخصصة لمختلف الفئات الاجتماعية.
واستمعت السيّدة الوزيرة إلى عدد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها إطارات الشركة. وأشارت بالمناسبة إلى أهمية العمل الجماعي المتكامل من أجل مزيد تطوير خدمات الشركة والذي لا يتحقق إلا بتظافر كل الجهود وتغليب المصلحة العامة وتوفير ظروف عمل جيّدة. وأكدت على مواصلة دعم الوزارة للشركة للقيام بمهامها في أحسن الظروف.
كما حثت السيّدة الوزيرة المسؤولين على العمل على التسريع في إنهاء المشاريع الجارية مع الحرص على ضمان الجودة والنجاعة في الإنجاز.
وفي ختام الجلسة ثمنت السيّدة الوزيرة مجهودات كافة أعوان وإطارات الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية كما أثنت على مجهودات الإدارة العامة للشركة للمحافظة على هذه المؤسسة العمومية التي تعتبر ركيزة أساسية في قطاع السكن بتونس نظرا لأهمية دورها في معاضدة مجهودات الدولة في توفير عروض سكنية تتوافق مع القدرة الشرائية لمختلف الفئات الاجتماعية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

وزارة التجهيز :اجتماع لجنة قيادة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي

أشرفت اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان على اجتماع لجنة قيادة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي وذلك بحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة وأعضاء اللجنة الوطنية لقيادة البرنامج وعدد من إطارات الوزارة. وتم خلال الإجتماع إعلام لجنة القيادة بمصادقة اللجان الجهوية على مجموعة من القائمات النهائية الجاهزة ب 7 معتمديات ب 6 ولايات. وأكدت السيدة الوزيرة على ضرورة التسريع في إستكمال بقية الإجراءات ليتم تسليم […]

today11 سبتمبر 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%