اقتصاد

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تلتقي بفريق المركز الاستشاري لقوانين المنظمة العالمية للتجارة

today14 يونيو 2024

Background
share close
قامت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب،يوم الثلاثاء 12 جوان 2024، بزيارة عمل لمقرّ المركز الاستشاري لقوانين المنظمة العالميّة للتجارة (ACWL).
وذكّرت الوزيرة، بهذه المناسبة، بأن تونس تعدّ سبّاقة على المستوى الإفريقي في اللّجوء إلى جهاز فضّ النزاعات لمنظّمة التجارة العالميّة في إطار الدفاع على المصالح التجاريّة للمصدّرين التونسيّين، في ظلّ الصعوبات التي تواجه البلدان الإفريقية في استعمال هذا الآلية.
ونوّهت الوزيرة في هذا الصدد بمستوى التعاون مع المركز وأشادت بالحرفيّة العالية لمحاميه.
كما رحّبت بانفتاح الإدارات التونسية خلال السنوات الأخيرة على برامج التكوين وبناء القدرات التي يؤمّنها المركز وعلى خدمات الاستشارات القانونية التي إنتفعت بها.
ودعت في هذا الإطار إلى تنسيق الجهود للعمل على إعداد برنامج تكوين متعدّد المجالات لفائدة مختلف الهياكل التونسية لتعزيز مستوى التعاون.
و أعربت عن الرغبة في الاستفادة من دعم ACWL لجهاز الدفاع التجاري الجديد التي تم إحداثه بالوزارة.
من جانبه، أشاد المدير التنفيذي للمركز بمستوى التعاون والتنسيق مع تونس من جهة ، وبالدعم المتواصل الذي يحظى به المركز من قبل بلادنا في جلّ المناسبات والتظاهرات التي ينظّمها من جهة أخرى، مؤكدا استعداد فريقه التامّ لتطويع برامجه التكوينية والاستشارية حسب حاجيات الهياكل التونسيّة.
وزارة التجارة و تنمية الصادرات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة الثانية : اليوم الدفعة الثانية من مقابلات الجولة الختامية

في مايلي مواجهات اليوم الجمعة 14 جوان 2024 ، ضمن الدفعة الثانية من مقابلات الجولة الختامية لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم : المجموعة الاولى: 16:30 النجم الرادسي - الشبيبة القيروانية 16:30 مستقبل وادي الليل - شبيبة العمران 16:30 جندوبة الرياضية - جمعية اريانة 16:30 القلعة الرياضية - مرجان طبرقة

today14 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%