أخبار-وطنية

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تشرف على افتتاح فعاليات منتدى المنافسة العربي الخامس

today23 مايو 2024

Background
share close
أشرفت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح، صباح اليوم الأربعاء 22 ماي 2024، على افتتاح فعاليات منتدى المنافسة العربي الخامس وذلك بحضور رئيس مجلس المنافسة التونسي، مدير مجموعة الحوكمة ودرء النزاعات باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، رئيس لجنة المنافسة بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمدير التنفيذي لمفوضية المنافسة بالكوميسا إضافة إلى رؤساء سلطات المنافسة بالمنطقة العربية…
وأكدت السيدة كلثوم بن رجب على أن تنظيم هذا المنتدى يعتبر دليلا قاطعا على أهمية مبدأ المنافسة العادلة كضابط لتوازن السوق وتحقيق التنمية الاقتصادية ورفاه المستهلك من جهة، وآلية لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي من جهة أخرى، وهو أمر لا يتحقق إلا في ظل اتباع منهج يكرس الحياد التنافسي على مستوى التشريع والممارسة على أرض الواقع.
وأوضحت أن أشغال هذا المنتدى ستكون منطلقا لإقرار توصيات من شأنها تعزيز سياسة المنافسة وإنفاذها في المنطقة العربية مضيفة أن تونس كانت ولا تزال تدعم خيار المنافسة الشفافة والعادلة من خلال الدور الذي تقوم به الوزارة في مجال رصد مختلف الاخلالات بقواعد المنافسة في السوق ورفع الدعاوي لمجلس المنافسة.
وأشارت في هذا الصدد إلى إرساء آليات التعاون بين المجلس وهياكل الوزارة لنشر ثقافة المنافسة وإعداد قاعدة بيانات لواقع السوق فضلا عن إيجاد الحلول التشريعية والترتيبية للتصدي لكل أشكال التجاوزات عند الاقتضاء.
وقد تم بهذه المناسبة توزيع جوائز على الفائزين في تحدّي المنافسة للطلبة الذي كانت قد أطلقته الإسكوا بالتعاون مع مجلس المنافسة التونسي سابقا حيث آلت الجائزة الأولى لجامعة قرطاج وأما الجائزة الثانية فقد تحصلت عليها جامعة سوسة.
ويشار إلى أن هذا المنتدى والذي ستتواصل أشغاله على مدار يومي 22 و23 ماي 2024، من تنظيم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومفوضية المنافسة للكوميسا ومجلس المنافسة التونسي.
وزارة التجارة و تنمية الصادرات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الإتحاد المنستيري يطالب بتأجيل مباراته أمام النادي الصفاقسي

أكدت الهيئة التسييرية للإتحاد الرياضي المنستيري رفضها المبدئي لإجراء مباراة الجولة الثامنة من مرحلة البلاي أوف أمام النادي الرياضي الصفاقسي يوم الأحد المقبل وطالبت هيئة الإتحاد بالتأجيل إلى حين النظر في مطلب الاستئناف المقدم في شأن قرار مكتب الرابطة و القاضي بتسليط عقوبة اللعب مقابلتين دون حضور الجمهور و خطية مالية ب 7500 دينار. يذكر أن الإتحاد خاض مباراة الكأس أمام مستقبل قابس دون حضور الجمهور

today23 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%