أخبار-وطنية

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تستقبل وزير التجارة التجارة التركي

today25 يونيو 2024

Background
share close
استقبلت صباح اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح وزير التجارة التركي السيد عمر بولاط والوفد المرافق له وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى بلادنا.
وقد كان هذا اللقاء مناسبة للنظر في مدى تطور التبادل التجاري بين البلدين وإمكانيات تعزيز الشراكة فضلا عن الآليات العملية لتجاوز اختلال الميزان التجاري وضعف الإستثمار التركي في تونس.
وقد أكد وزيرا التجارة حرص البلدين على توطيد علاقات الشراكة والاستثمار في جميع القطاعات خاصة القطاعات ذات الأولوية وتطوير التبادل التجاري بما من شأنه تحقيق الاستفادة للبلدين بصفة متوازنة وبناء علاقة جديدة بينهما ترتكز على ربط التجارة بالاستثمار والتنمية المستدامة خاصة بعد تعديل اتفاقية الشراكة يوم 04 ديسمبر 2023 باسطنبول.
كما تم التطرق إلى ضرورة التسريع في إجراءات المصادقة على اتفاق التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات المبرم بتونس في 27 ديسمبر2017 وذلك باعتبار أهمية هذا الاتفاق في تدعيم التعاون الاقتصادي والتجاري ودفع وتعزيز الشراكة والاستثمار بين البلدين إلى جانب عقد إجتماع اللجنة الفرعية للمسائل الديوانية للإتفاق على الجوانب الفنية والتطبيقية لتبادل شهادات المنشأ إلكترونيا، ولاعتماد القواعد الجديدة لقواعد المنشأ الأورومتوسطية على المستوى الثنائي.
كما أعلن الوزير التركي خلال هذا اللقاء على المشاركة التركية بصفة مكثفة في معرض الحلال الذي سينتظم من 08 إلى 12 أكتوبر 2024.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية

استقبل رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني مساء اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية السيد ريمي رييو Rémy Rioux، وذلك بحضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي، وسفيرة فرنسا بتونس السيدة آن جيجن Anne Gueguen، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية بشمال افريقيا السيدة سيسيل كوبري Cécile Couprie، ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس السيد يزيد سفير. وثمّن رئيس الحكومة بهذه المناسبة العلاقات المتميزة بين […]

today25 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%