أخبار-وطنية

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تجتمع بالممثلين التجاريين لمركز النهوض بالصادرات بالخارج

today7 سبتمبر 2023 1

Background
share close
أشرفت، مساء يوم أمس الأربعاء 06 سبتمبر 2023، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح على اجتماع حضوري وعبر تقنيات التواصل عن بعد جمعها بالممثلين التجاريين لمركز النهوض بالصادرات بالخارج بحضور الرئيس المدير العام للمركز السيد مراد بن حسين وإطارات من الوزارة.
وقد أشادت الوزيرة بهذه المناسبة بجهود الممثلين التجاريين في دفع الصادرات التونسية وتطوير المبادلات التجارية والشراكات الاقتصادية مع بلدان الاعتماد خاصة وأن الممثل التجاري يضطلع بمهمة ومسؤولية كبيرة باعتباره يمثل صورة تونس في الخارج وركيزة هامة من ركائز الديبلوماسية الاقتصادية فضلا عن كونه بمثابة السفير للمنتوج التونسي وللمؤسسات الوطنية مما يستوجب تكثيف العمل الميداني في بلد الاعتماد وبناء شبكة علاقات وثيقة مما يتيح تمثيل البلاد بطريقة ناجعة.
كما أكدت السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح على ضرورة التنسيق مع بقية الهياكل التونسية المتواجدة بالخارج كالسفارات ومكاتب النهوض بالاستثمار الخارجي والسياحة باعتبارهم عناصر هامة في الحضور الاقتصادي والتجاري التونسي بالخارج في سياق دورهم التكاملي في تحقيق مصلحة البلاد والمساهمة في تحقيق أهدافها التنموية، ويتطلب ذلك الحرص على العمل التشاركي والبحث عن المعلومة وتبادلها وحسن استغلالها، فضلا عن التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة بالوزارات والهياكل المعنية.
من جهة أخرى، شددت الوزيرة على أهمية تكوين الممثلين التجاريين فيما يتعلق بالاتفاقيات التجارية وإجراءات التجارة الخارجية والذكاء الاقتصادي والديبلوماسية الاقتصادية مما يساهم في أداء المهام الموكولة لهم على أحسن وجه والتعريف بالمشاريع والمنجزات الاقتصادية والتجارية.
وفي نفس السياق، تطرق الحاضرون إلى الدور الذي تلعبه الممثليات التجارية بالخارج في تطوير المبادلات التجارية وتشخيص الفرص التصديرية المتاحة بدول الاعتماد وحسن استغلالها من خلال المشاركة في التظاهرات التجارية الهامة من معارض وملتقيات وندوات، فضلا عن جملة العراقيل التي تعرفها هذه الممثليات مع تدارس الآليات المتاحة لتخطي هذه الصعوبات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة افريقيا للأمم في الكرة الطائرة : تونس تواجه السنغال في الدور ثمن النهائي

يواجه المنتخب الوطني يوم الجمعة 08 سبتمبر 2023 بداية من الساعة 13:00 بتوقيت تونس نظيره السنغالي في اطار ثمن نهائي بطولة افريقيا للأمم في الكرة الطائرة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة الى غاية يوم 14 سبتمبر الجاري. البرنامج الكامل للدور الثمن النهائي من منافسات بطولة أفريقيا للأمم للكرة الطائرة أكابر بالقاهرة: الجمعة 08 سبتمبر 2023: الساعة 11:00 روندا / تنزانيا الكامرون / بوروندي الساعة 13:00 تونس / السنغال تشاد / […]

today7 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%