أخبار-جهوية

وزيرة التجارة تطلق برنامج مراقبة مخازن التبريد لدعم الأسعار في تونس

today14 يوليو 2024 1

Background
share close

أعطت، وزيرة التجارة و تنمية الصادرات امس السبت، من مقر الشركة التونسية لأسواق الجملة ببئر القصعة، إشارة انطلاق البرنامج الوطني الخصوصي لمراقبة مخازن التبريد. يندرج هذا البرنامج ضمن خطة الوزارة للتحكم في الأسعار ودعم التزويد خلال السداسي الثاني من سنة 2024، ويتزامن انطلاقه في كافة ولايات الجمهورية.

أكدت الوزيرة، خلال هذا اللقاء الذي جمعها بإطارات وأعوان المراقبة الاقتصادية، على أن البرنامج يهدف إلى تشخيص الوضعية الحالية للكميات المتوفرة بالمخازن والتصدي لمختلف الممارسات الاحتكارية التي تساهم في ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضر والغلال التي تمت معاينتها مؤخرًا.

وأضافت كلثوم بن رجب أنه سيتم اتخاذ إجراءات عملية بناءً على هذا التشخيص، تهدف إلى تعديل العرض وتنويعه والعودة بالأسعار إلى مسارها الطبيعي، خاصة بعد استقرار أسعار الخضر والغلال خلال الفترة الماضية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم قريبًا إصدار قرارات ترتيبية لتحديد آجال الخزن وتنظيم عمليات الخزن للقضاء على كل أشكال الاحتكار والمضاربة.

وفي سياق آخر، ثمنت الوزيرة مجهودات أعوان المراقبة الاقتصادية والنتائج الإيجابية التي حققتها خلال السداسية الأولى من سنة 2024، مؤكدةً على أن الوزارة تعمل على مزيد دعم الأعوان وتحفيزهم والإحاطة بهم وتسخير كل الامكانيات المادية واللوجستية للقيام بمهامهم في أحسن الظروف.

كما دعت الأعوان إلى مزيد العمل وبذل جهد أكبر للتحكم في الأسعار وتأمين تزويد السوق وإنجاح الموسم الصيفي والسياحي الذي يشهد طلبًا متزايدًا.

يُشار إلى أنه قد شارك في هذه العملية التموذجية، التي شملت مخازن التبريد بولاية بن عروس، 16 فريق مراقبة اقتصادية من ولايات تونس، أريانة، منوبة، بن عروس، زغوان، نابل، وبنزرت، وتركزت على التثبت من احترام أصحاب المخازن للشروط القانونية وشفافية المعاملات، والتصدي للممارسات الاحتكارية التي تؤثر على التكوين السليم للأسعار، بالإضافة إلى التحقق من تسجيل المخازن بالتطبيقة الإعلامية الخاصة بمخازن التبريد ومدى وجود بيعات خارج المسالك القانونية.

 

وزارة التجارة و تنمية الصادرات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

بعقد لمدة موسمين إلى غاية جوان 2026

أعلن نادي اتحاد العاصمة الجزائري تعاقده مع المدرب التونسي نبيل معلول (61 سنة) بعقد لمدة موسمين خلفا للمدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو ، ويسعى اتحاد الجزائر للمنافسة على لقب دوري المحترفين وكأس الجزائر والتتويج بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية الذي تُوج به سنة 2023.يذكر أن آخر تجربة تدريبية خاضها معلول كانت مع فريق الكويت الكويتي الذي توج معه الموسم الفارط بلقبي الدوري والسوبر الكويتي .

today14 يوليو 2024


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%