وطنية

وزيرة التجارة تؤكد استرجاع الأسواق نسقها الطبيعي في التزود بالمواد الأساسية

today29 سبتمبر 2022 2

Background
share close

أفادت  وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، فضيلة الرابحي، في تصريح اعلامي اليوم الخميس 29-09-2022، ان السوق سيسترجع نسقه الطبيعي في التزود  بالحليب والدواجن مشيرة إلى العمل على توفير السكر والزيت النباتي المدعم في القريب العاجل.

وأوضحت الرابحي، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي “أيام صاحبات الأعمال التونسيات والكوميسا”، الذي تحتضنه تونس يومي 29 و30 سبتمبر 2022، ان الوزارة تعمل على تغطية كلفة إنتاج المزودين وتوفير هذه المواد الأساسيّة بأسعار معقولة تراعي القدرة الشرائية للمستهلك .

و نفت وزيرة التجارة وجود أي نية لرفع الدعم عن هذه المواد ضمانا للسلم الاجتماعي، مشددة على ان الوزارة تعمل على وضع برنامج جديد لتوجيه الدعم الى مستحقيه من خلال دعم المداخيل عوضا عن دعم الأسعار.

وأشارت إلى ان الأسواق ستزود، قريبا بالزيت النباتي المدعم مضيفة ان 9 أطنان من الزيت النباتي التي تلقتها تونس هي في مرحلة التحليل على مستوى المخابر.

وابرزت الوزيرة في ما يهم مادة السكر ان نقص هذه المادة في السوق يفسر بتاخر بعض مزودي تونس من الخارج في تامين 22 الف طن من السكر مشددة على ان الوزارة تمكنت من توفير الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق إلى موفى السنة الحالية، دون ان توضح حجم هذه الكمية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المنستير:انقاذ 25 مجتازا تعطل مركبهم في عرض البحر

 تمكنت صباح اليوم 29 سبتمبر 2022 الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير ودورية مركز بحري المنستير من نجدة واتقاذ 25من  جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم 6 نساء على بعد 8 أميال من سواحل مدينة المنستير وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس البحرى بالمنستير عثمان بسباس لمراسل الحياة اف ام بالجهة محمد علي دقدوق. وأوضح بسباس انه تم التدخل من طرف الوحدات المذكورة بعد تلقي […]

today29 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%