Non classé

وزيرة البيئة تؤدي زيارة ميدانية لمحطة التطهير بالمرناقية

today26 نوفمبر 2022 1

Background
share close
ادت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي يوم الجمعة، زيارة ميدانية لمحطة التطهير بالمرناقية رفقة والي منوبة، محمد شيخ روحه، وبحضور رئيسة ديوان وزيرة البيئة، والرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير، وممثلين عن وزارة البيئة والديوان الوطني للتطهير وفق ما نشرته اليوم وزارة البيئة .
واطلعت الوزيرة بالمناسبة على جميع مراحل معالجة المياه على غرار مرحلة المعالجة الثلاثية التي تهدف إلى تعقيم المياه وإزالة الأجزاء الصلبة أو العالقة، مما يزيد من نقاء المياه المعالجة ويتم بالبداية حقن المياه المتدفقة من أحواض الترسيب بمحلول من مادة الكلورين لقتل البكتيريا المسببة للأمراض ومنع تكاثرها.
وقد اعطت الوزيرة بهذه المناسبة، شارة انطلاق عملية التشجير بمحطة التطهير، مذكرة أن وزارة البيئة تولي التشجير الأهمية اللازمة من خلال سعيها الى تطوير السياسات والبرامج ذات العلاقة بالعناية بالمناطق الطبيعية والحضرية، من خلال تدعيم برامج التشجير الهادفة إلى تحسين التنوع النباتي و المناخ من خلال تخفيض درجة الحرارة وتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون، للحد من التلوث اضافة الى الاستفادةمن استعمال المياه المعالجة في عمليات الري.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

الإحتفاظ بشخص ثبت ضلوعه في عملية تنظيم هجرة غير نظامية نجم عنها موت

أفاد الناطق بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني بانه تم  الإحتفاظ بشخص ثبت ضلوعه في عملية هجرة غير نظامية نجم عنها الموت . و يذكر ان  فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير باشرت  البحث في قضية عدلية موضوعها تكوين وفاق قصد إجتياز الحدود البحرية خلسة الناجم عنها الموت إثر مشاركة 18 شخصا خلال الليلة الفاصلة بين يومي 21 و 22 سبتمبر  الماضي  في عملية إجتياز من سواحل طبلبة و العثور على […]

today26 نوفمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%