أخبار-جهوية

وزيرة الأسرة والمرأة تُدشّن مركز “الأمان” ببن عروس لإيواء النساء والفتيات ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ

today9 ديسمبر 2022 2

Background
share close

تولّت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى، صباح اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، افتتاح مركز “الأمان” ببن عروس لإيواء النساء والفتيات ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ، الذي تبلغ طاقة استيعابه بـــ 20 سريرا، وذلك بحضور السيد عز الدين الشلبي والي الجهة.
وأبرزت الوزيرة أنّ هذا الإحداث يتنزل في إطار تعزيز مؤسسات التعهد بالنساء ضحايا العنف، حيث تطوّر عدد هذه المراكز من 2 فقط في مستهلّ 2022 إلى 9 مراكز حاليّا، مؤكّدة مواصلة الجهود لتوفير مركز تعهّد بكلّ ولاية على الأقل خلال السنتين القادمتين وتغطية كل جهات الجمهوريّة قبل موفى 2024.
وأعلنت انطلاق المشاورات مع وزارتي العدل والدّاخليّة بهدف تنسيق الجهود لتجاوز بعض الصّعوبات التي يواجهها أحيانا تطبيق القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة وخاصة على مستوى التسريع في زمن التقاضي وإيلاء الأولويّة لدى معالجة جرائم العنف ضد المرأة، مؤكدة تنظيم دورات تكوينية لفائدة القضاة وممثلي النّيابة العموميّة حول مقتضيات هذا القانون الرّيادي على المستوى العربي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

بقيمة 307.6 مليون أورو: تونس تستفيد من تمويلات لمشروع الربط الكهربائي عبر البحر بين تونس وإيطاليا

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان مساء أمس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة السفير الإيطالي المُعيّن حديثا وثمنت رئيسة الحكومة موافقة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي تخصيص مبلغ 307.6 مليون أورو لتمويل مشروع الربط الكهربائي عبر البحر بين تونس وإيطاليا Elmed باعتباره تتويجا لمسار من المفاوضات مع مختلف الشركاء وباعتباره سيساهم في إنشاء سوق كهرباء متوسطية في إطار شراكة رابحة للطرفين. ومثّل اللقاء مناسبة أشادت فيها رئيسة الحكومة بالعلاقات الوثيقة التي تجمع […]

today9 ديسمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%