أخبار-وطنية

وزيرة الأسرة والمرأة تلقي بمدينة بودابست وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

today15 سبتمبر 2023 4 1

Background
share close
التقت آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بمناسبة مشاركتها في أشغال قمّة بودابست الخامسة حول الدّيمغرافيا مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 بالجمهوريّة المجريّة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر.
وخصّصت الجلسة، التي شهدت حضور السيّد عبد الكريم الهرمي سفير تونس لدى المجرّ، للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات المتّصلة بآليات مناهضة العنف ضد المرأة وبرامج التمكين الاقتصادي للأسر محدودة الدخل وذات الوضعيّات الخاصة.
كما تناولت جلسة العمل تجربتي البلدين على صعيد دعم الأطر القانونية والتشريعية التي تحمي الأسر والمرأة والطفل من العنف والهشاشة وبرامج التربية الوالديّة.
وأكّد الجانبان الحرص على دعم التعاون والشراكة بين الجانبين لتعزيز التدخّلات وآليّات التعهّد والرعاية للمسنين على غرار تجربة البلدين في مجال النوادي النهارية لكبار السنّ.
واتفق الجانبان على وضع نقاط اتصال بين الوزارتين والعمل على تعزيز مجالات التعاون الثنائي وتبادل الممارسات الجيّدة في البلدين بما يساهم في إضفاء مزيد من النجاعة على آليات التدخل والتعهد والرعاية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يلتقي وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري

استقبل رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري السيد الطيب زيتوني، بحضور وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، السيدة كلثوم بن رجب قزاح، وسفير الجزائر بتونس السيد عزوز باعلال. وفي مستهل اللقاء، الذي يأتي على هامش انعقاد اللجنة التجارية المشتركة بتونس اليوم 15 سبتمبر 2023، نقل الوزير تحيات الوزير الأول الجزائري، السيد أيمن بن عبد الرحمان، إلى أخيه رئيس الحكومة […]

today15 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%