أخبار-وطنية

وزيرة الأسرة تُؤدي زيارة تفقّديّة إلى مؤسّسة رعاية كبار السّنّ بمنّوبة

today1 أكتوبر 2024

Background
share close
في إطار احتفاء تونس باليوم العالمي للمسنّين، أدّت السّيدة أسماء الجابري وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024، زيارة تفقّديّة إلى مؤسّسة رعاية كبار السّنّ بمنّوبة، عاينت خلالها ظروف عيش المقيمات والمقيمين البالغ عددهم 79 مسنّا/ة موزّعين بين 30 نساء و49 رجالا.
وشدّدت الوزيرة خلال هذه الزيارة، التي جرت بحضور السّيد محمود شعيب والي منّوبة والسيّد أنيس دلهومي المتفقّد العام بالوزارة، على ضرورة توفير أفضل ظروف الاحاطة الاجتماعية والنّفسيّة والصّحيّة لفائدة كبار السنّ لتسهيل عمليّة اندماجهم داخل هذه المؤسّسة الرعائية وضمان مقومّات حياة كريمة ومستدامة لهم، مؤكّدة أنّ صحّة المسنّات والمسنّين فاقدي السّند من مسؤوليّة الدّولة وكفالتها.
وعاينت السّيدة أسماء الجابري وحدات العيش ومختلف المرافق والخدمات الصّحيّة وخدمات الإعاشة المسداة بهذه المؤسّسة الرّعائيّة، قبل أن تشارك المسنّات والمسنّين برنامجا تنشيطا أقيم على شرفهم في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمسّنين، ووزّعت عليهم هدايا بالمناسبة.
كما عاينت الوزيرة تقدّم تنفيذ أشغال القسط الثّاني من مشروع تهيئة وصيانة مؤسّسة رعاية كبار السّنّ بمنّوبة باعتمادات تناهز 3.7 مليون دينار.
وأسدت الوزيرة تعليماتها في هذا الإطار باستحثاث نسق استكمال أشغال التهيئة لتوفير أفضل الظّروف للمقيمين بهذه المؤسّسة.
كما تولت الوزيرة زيارة مقرّ مركز الدّراسات والتّكوين دار العرابي بمنّوبة التّابع للاتّحاد التونسي للتّضامن الاجتماعي والمخصّص لتكوين إطاراته مركزيّا وجهويّا لتقديم أفضل الخدمات لكبار السّنّ.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Post comments (0)

Leave a reply


0%