Non classé

وزيرة الأسرة: تم إحداث 40 روضة أطفال عمومية نموذجية و7 أخرى ستكون جاهزة موفى السنة الجارية

today24 أكتوبر 2023

Background
share close

أفادت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال الحاج موسى بأن الوزارة أحدثت 40 روضة أطفال عمومية نموذجية في تونس على أ، يتم تعزيزها بسبع أخرى ستكون جاهزة في موفى السنة الجارية 2023، وهو ما أتاح تجاوز ضعف نسبة التغطية بمؤسسات الطفولة ما قبل المدرسية المقدرة بنحو 38 بالمائة، قبل سنيتن.

وأضافت الوزيرة خلال اشرافها رفقة والي بنزرت سمير عبد اللاوي، اليوم الثلاثاء، على افتتاح نشاط الروضة العمومية النموذجية بحي الثورة ومركب الطفولة صاسام بمعتمدية منزل بورقيبة ومواكبة عدد من الأنشطة والبرامج الاحتفالية بالمناسبة، أن 50 بالمائة من خدمات الرياض العمومية موجهة لفائدة الأطفال المنحدرين من أسر محدودة الدخل.
وتضمّ الروضة العمومية حي الثورة بمنزل بورقيبة أربعة فضاءات تنشيطية وخدماتية ومرافق تعليم لفائدة 16 طفلا، من المنتظر أن يرتفع عدد المستفيدين من خدماتها 50 طفلا.
ويندرج إحداث روضة حي الثورة ضمن برنامج ” الروضة العمومية ” الذي شرعت الوزارة في تنفيذه منذ نوفمبر 2021، وأمنت من خلاله في مفتتح هذه السنة التربوية انطلاق نشاط، 40 روضة عمومية في انتظار استكمال تهيئة وتجهيز 7 رياض عمومية إضافية خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين لتعزيز خدمات التربية قبل المدرسية بالأحياء الاسكانية ذات الكثافة وبالمناطق ذات الأولوية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

تونس ستسدّد 3،3 مليار دينار على شكل أصل دين خارجي قبل موفى 2023…

كشفت الحكومة على ان المبالغ التي يتعيّن علي تونس تسديدها لجهات خارجية قبل موفي سنة 2023 على شكل اصل دين خارجي تقارب 3ر3 مليار دينار، تشكل نصف أصل الدين المطلوب تسديده العام الجاري والمقدر بـ5ر6 مليار دينار. وقدّمت الحكومة في وثيقة مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2023، المزمع عرضه على جلسة عامة للبرلمان ستعقد موفى اكتوبر الجاري، بيانات مفصّلة، حول تسديدات أصل الدين الخارجي وفوائد الدين، والتي تشكل مجتمعة ما […]

today24 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%