Non classé

وزيرة الأسرة تشارك النساء ضحايا العنف وأطفالهنّ عيد الأضحى بأحد مراكز “الأمان” بتونس الكبرى

today28 يونيو 2023 1

Background
share close
تحوّلت  وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى،، صباح اليوم الأربعاء 28 جوان 2023 إلى أحد مراكز “الأمان” لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ بتونس الكبرى، حيث شاركت النساء وأطفالهنّ عيد الأضحى المبارك.
واطلّعت الوزيرة على ظروف إقامة النساء ضحايا العنف بمختلف وحدات عيش هذا المركز الذي تسيّره الجمعيّة التونسيّة للتصرف والتوازن الاجتماعي في إطار اتفاقيّة شراكة مع وزارة الأسرة والمرأة، مثنية على ما يتوفّر به من مرافق وخدمات جيّدة لحسن العناية والإحاطة بالأمّهات وأبنائهنّ القصّر.
وتحادثت الوزيرة مع النساء ضحايا العنف بالمركز، الذي يأوي حاليّا 9 نساء و9 أطفال مرافقين لهنّ، مستمعة إلى مشاغلهنّ وتطلّعاتهنّ وسبل وقايتهنّ من تكرار العنف سواء كان من الزوج أو عنف اقتصادي أو عنف أسري الذي تتعرض إليه بعض النساء ومنهن الأرامل.
وأثنت الوزيرة على رغبة النساء المقيمات في العمل والتعويل على الذات ورضاهن عن التكوين الذي انتفعن به في شتى الاختصاصات وأعلمتهن أن معالجة طلباتهن في برنامج ” صامدة” ستفرغ اللجنة في دراستها خلال الشهر القادم.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

عين دراهم :اضطراب وانقطاع في توزيع المياه بسبب عطب بالمحول الكهربائي

أعلنت  الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه  في بلاغ لها اليوم أن عطبا مفاجأ طرأ  صباح اليوم  على المحول الكهربائي لمحطة الضخ بعين دراهم مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشراب بمدينة عين دراهم والمناطق المجاورة لها. وو حسب نفس المصدر فان  استئناف التزود  سيكون تدريجيا و ذلك  بداية من الساعة منتصف الليل من هذه الليلة وذلك بعد الانتهاء من أشغال اصلاح العطب.

today28 يونيو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%