أخبار-جهوية

وزارة الأسرة:الترفيع في المنحة الشهريّة لكافلي المسنين من 200 إلى 350 دينارا

today15 يونيو 2024

Background
share close
أعلنت وزارة المرأة في بلاغ لها يوم أمس الجمعة أنه تمّ الترفيع في المنحة الشهريّة التي تُسندها الوزارة لمساعدة الأسر الكفيلة على تلبية الحاجيات الأساسيّة للمسنّ المكفول من 200 إلى 350 دينارا ، وأنّ عدد المنتفعين بهذا البرنامج بلغ 373 مكفولا يتوزّعون بين 304 مسنّة و69 مسنّا وتتصدّر ولاية قبلي المرتبة الأولى بـ50 منتفعا تليها ولاية توزر بـ40 منتفعا ثمّ ولايتي تونس وصفاقس بـ30 منتفعا.
وقال البلاغ إن “آمال بلحاج موسى”، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن،تحوّلت أمس الجمعة 14 جوان 2024 لزيارة مسنّتين مستفيدتين من برنامج الإيداع العائلي لكبار السن بولاية منوبة. وذلك رفقة محمد شيخ روحه والي منوبة ومعتمدي طبربة ووادي الليل،
حيث اطّلعت الوزيرة، على ظروف إقامة المسنّتين البالغتين 78 و74 سنة لدى أُسرهما البديلة، مثمّنة جهود أفراد العائلتين الكفيلتين في توفير الإحاطة والرعاية الصحيّة والنفسيّة لهما، معتبرة أنّ المحيط الأسريّ هو المكان الطبيعي للمسنّ.
كما التقت الوزيرة بالمناسبة عددا من النساء والفتيات واستمعت إلى مشاغلهم مسدية تعليماتها إلى المندوبيّة الجهويّة بمنوبة لدراسة ملفاتهنّ والنظر في إمكانية إدراجهنّ في أقرب وقت ممكن للانتفاع ببرامج الوزارة للتمكين الاقتصادي لا سيما منها الخاصة بالأسر ذات الوضعيات الخاصّة و أمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسيّ.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

تونس وسويسرا يتباحثان سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية ودعم قدرات تونس التصديرية

أشرفت كلثوم بن رجب، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، امس الجمعة 14 جوان 2024 ببارن، جلسة عمل حضرها ممثّلين عن أهم الجهات الحكومية السويسرية المكلّفة بالتعاون مع تونس وهي وزارة الخارجية وكتابة الدولة للاقتصاد  وتدارست الجلسة سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية القائمة بين تونس وسويسرا. كما تمحورت الجلسة حول أبرز ملامح الإستراتيجية الوطنية لتعزيز قدرات تونس في مجال التصدير، دعم المنتجات الوطنية في الأسواق الدولية وتقديم أهم ملامح مشروع مجلة الصرف الجديدة […]

today15 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%