أخبار-وطنية

وزيرة الأسرة تدعو لتعزيز استعدادات العودة المدرسية وتوزيع برامج الطفولة الجديدة

today9 أغسطس 2024

Background
share close

عقدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ جلسة عمل امس الخميس حيث أكدت آمال بلحاج موسى، على أهمية استكمال الاستعدادات اللازمة للعودة التربوية القادمة. وقد شددت الوزيرة على ضرورة فتح عدد جديد من مؤسسات الطفولة، بما في ذلك رياض الأطفال العمومية والبلدية ومركبات الطفولة، لضمان تقديم خدمات الإعاشة للأطفال المكفولين قبل نهاية الشهر الجاري.

وفي إطار تعزيز خدمات التربية ما قبل المدرسية، أكدت الوزيرة على أهمية توزيع 5 آلاف مستفيد جديد من برنامج “روضتنا في حومتنا” في المناطق ذات الأولوية والداخلية. يهدف هذا البرنامج إلى استفادة 25 ألف طفل خلال السنة التربوية الجديدة، مما يعكس التزام الوزارة بتحسين جودة التعليم المبكر.

كما أثنت الوزيرة على الجهود المبذولة من قبل إطارات الوزارة لتنظيم حضور 2000 طفل فاقدي السند ومكفولي الدولة في عرض “سندرلا السيرك على الجليد” ضمن الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي. وقد تمت هذه المبادرة بالشراكة مع إدارة المهرجان، التي ضمنت تأمين العرض من خلال أكثر من 460 إطاراً على المستويين المركزي والجهوي.

وفي ذات السياق، قدمت الوزيرة شكرها إلى وزارة الشؤون الثقافية وإدارة مهرجان قرطاج الدولي على التنظيم المحترف والتأمين الفني والتقني للعرضين، مشيرة إلى أن هذه البادرة تمثل الأولى من نوعها في تنظيم مشترك بين وزارة الأسرة والمهرجان الدولي.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

“وزير الفلاحة يشدد على تحسين أداء المؤسسات وتعزيز الأمن الغذائي في جلسة عمل”

ترأس وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي، امس الخميس جلسة عمل تم تخصيصها لدراسة سبل تحسين أداء مؤسسات وهياكل الوزارة. وقد ركزت الجلسة على وضع رؤية استراتيجية للنهوض بمختلف القطاعات وتقديم حلول عملية لتعزيز الأمن الغذائي. وذلك بحضور عدد من المسؤولين البارزين. وفي هذا السياق، شدد الوزير على أهمية استغلال جميع الموارد البشرية واللوجستية المتاحة في هذه المؤسسات لتحسين سير عملها وتطوير أساليبها، مع ضرورة مواكبة المستجدات […]

today9 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%