أخبار-وطنية

وزيرة الأسرة تؤكّد الحرص على إدراج باب خاص بضبط شروط إيواء المسنين المصابين بالزهايمر بمؤسسات الرعاية

today6 أغسطس 2024

Background
share close
أشرفت آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، صباح اليوم الثلاثاء 6 أوت 2024 بمقر الوزارة، على جلسة عمل خصّصت للنظر في إدراج باب خاص يهمّ ضبط شروط إيواء المسنين المصابين بالزهايمر بمؤسسات الرعاية بكراس الشروط المتعلّق بإحداث وتسيير مؤسسات رعاية كبار السنّ التي تعمل الوزارة وفق مقاربة تشاركيّة على مراجعته.
وبينت الوزيرة أن الحرص لإدراج هذا الباب في كراس الشرط الجديد جاء بناء على ما تمّت ملاحظته خلال الزيارات الميدانية المنجزة التي كشفت ارتفاع عدد المقيمين/ات المصابين/ات بالزهايمر وحاجتهم إلى الرعاية والمرافقة والإحاطة الخصوصية وذلك في إطار ضمان أفضل ظروف الإقامة وضمانا لمصلحتهم الفضلى.
وتوجهّت بالمناسبة بالشكر لجهود وزارة الصحّة ووزير الصحّة للاهتمام والتعاون المشترك في هذا المجال.
كما تمّ التطرق خلال هذه الجلسة إلى العمل على ضبط برنامج تكويني خصوصيّ لتأهيل الممرضين وأعوان الإحاطة الحياتية المتعهدين بمرضى الزهايمر بمؤسسات الرعاية.
وقد شهدت جلسة العمل حضور عدد من المختصين في مرض الزهايمر والمتمثلين في الدكتور رياض قويدر الأستاذ في طب الأعصاب بمستشفى الرازي والدكتورة ليلى علوان رئيسة جمعية الزهايمر بتونس والدكتورة سندس بكار رئيسة وحدة طب المسنين بمستشفى محمود الماطري والدكتورة نادية فنينة مديرة عامة بوزارة الصحة بالإضافة إلى عدد من إطارات الوزارة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

الليلة : طقس صاف إلى قليل السحب بأغلب الجهات

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن يكون الطقس صاف إلى قليل السحب بأغلب الجهات . و الريح من القطاع الشرقي ضعيفة إلى معتدلة . و البحر قليل الإضطراب إلى هادئ بأغلب السواحل. و  تتراوح الحرارة ليلا عامة بين 26 و 30 درجة وتكون في حدود 22 درجة بالمرتفعات الغربية .

today6 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%