أخبار-وطنية

وزيرا الصحة والسياحة يفتتحان الدورة الرابعة للمؤتمر الأفريقي للسياحة الطبية

today20 أكتوبر 2023

Background
share close
 افتتح وزير الصحّة علي المرابط بمعية وزير السياحة محمد المعزّ بلحسين صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 فعاليات الدّورة الرابعة للمؤتمر الإفريقي للسّياحة الطبية الذّي تحتضنه تونس على امتداد يومين.
ويشارك في هذا المؤتمر الذّي يهدف للتّرويج لتونس كأحد أبرز الوجهات في مجال السياحة العلاجيّة والاستشفائيّة أطبّاء وخبراء ومختصّون من أكثر من 20 دولة إفريقيّة وأوروبيّة وآسيويّة.
وفي مستهل هذا اللقاء طلب وزير الصحة من الحضور الوقوف دقيقة صمت ترحّما على شهداء غزة وكافة المناطق الفلسطينية التي تتعرض يوميا للقصف الوحشي من الكيان الصهيوني، راجيا أن تنتهي هذه الأحداث الأليمة قريبا.
وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكّد وزير الصحة علي المرابط على أهمّية هذا المؤتمر في مزيد التّنسيق بين مختلف المتدخّلين وتطوير علاقات الشّراكة لدعم موقع تونس كوجهة رئيسيّة على المستوى الإقليمي والدّولي للسياحة الطبيّة والاستشفائية بالمياه مضيفا أنّ مشاريع رقمنة القطاع الصحّي واعتماد التكنولوجيا الحديثة في الطبّ والصناعات الصيدلانيّة من شأنها أن تعزّز رصيد بلادنا في هذا المجال.
وبيّن الوزير مكانة تونس وأهمّيتها في مجال السياحة الطبية في إفريقيا والعالم، مؤكدا أن هذا المؤتمر يمثل فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والتجارب من أجل تطوير الشراكات بين مختلف المتدخلين لتنمية تصدير الخدمات الصحّية لا سيما في مجالات العلاج والرفاه والصناعة الصيدلانيّة.
ومن جهته أكد وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، أهمية التسويق لتونس كوجهة سياحية طبية متميزة في افريقيّا وأوروبيّا ومتوسطيّا، موصيا بمزيد الترويج للوجهة التونسية كأحد أبرز المحطات السياحية العلاجية في العالم بفضل ما تتمتع به المؤسسات الصحية التونسية من كفاءات وخدمات ذات جودة وثروات طبيعية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مطار تونس قرطاج: تفكيك شبكة دولية تنشط في مجال تدليس وثائق السفر وتقليد أختام السلطة العمومية.

أعلنت الإدارة  العامة  للحرس الوطني أنه في إطار تعقب الشبكات الإجرامية الدولية ومكافحة مختلف الجرائم عبر الوطنية، وعلى اثر تقدم مُسافر تونسي إلى مطار تونس قرطاج قصد السفر في إتجاه إحدى الدول الأوروبية بمقتضى جواز سفر وبطاقة إقامة أوروبية مفتعلة إضافة إلى أختام حدودية تونسية وأجنبية مدلّسة مدرجة بجواز سفره، للغرض اقتضت تعليمات النيابة العمومية بتونس تعهيد مصلحة الأبحاث العدلية بالمحافظة بالبحث، أمكن لإطارات وأعوان ذات الوحدة الكشف عن تورط […]

today20 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%