أخبار-وطنية

وزيرا السياحة والتجارة وتنمية الصادرات في زيارة ميدانية إلى المدينة العتيقة بالحمامات

today29 يونيو 2024

Background
share close
أدى اليوم، السبت 29 جوان 2024، وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين رفقة وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح زيارة ميدانية إلى المدينة العتيقة بالحمامات لمعاينة منتوجات الصناعات التقليدية المروجة بالمسالك السياحية، بحضور النائب بمجلس نواب الشعب رئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية السيد ياسين مامي والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة واطارات الوزارتين.
وتندرج هذه الزيارة في إطار انطلاق الحملة الوطنية المشتركة لمراقبة محلات بيع الصناعات التقليدية والتصدي لكل أشكال التقليد بهذه المسالك.
وقام الوزيران بمعاينة محلات بيع الصناعات التقليدية المفتوحة واستمعا إلى مشاغل الحرفيين ومقترحاتهم في علاقة خاصة بترويج منتجاتهم في أحسن الظروف. وفي هذا الصدد، أكد الوزيران على أن هذه الزيارة تتنزل في إطار تعزيز العمل المشترك لرفع كل الصعوبات التي تعترض الحرفيين وضرورة انخراطهم في مسار النهوض بالصناعات التقليدية وعدم عرض منتوجات مقلدة.
وأكد الوزيران، خلال هذه الزيارة، حرص الدولة على حماية المنتوج التونسي من جهة، وتشجيع الحرفيين وخاصة صغار الحرفيين ودعمهم وتأطيرهم بكل الآليات المتوفرة والتي من شأنها ان تساعدهم على ترويج منتجاتهم من جهة والحفاظ على موروثنا وهويتنا التونسية من جهة أخرى إضافة إلى ضرورة توفير المنتوج التونسي بالمحلات حتى يتسنى للسائح والمستهلك التونسي اقتناء منتوحات وطنية غير مقلدة وبجودة عالية.
كما أفادا بأن الوزارتين وضعتا خطة مشتركة لمراقبة مسالك ترويج منتجات الصناعات التقليدية، حيث انطلقت الوزارتان منذ شهر فيفري الفارط في تشخيص ما يتم ترويجه في هذه المسالك وتحديد المسالك التي سيتم مراقبتها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بلاغ وزارة الداخلية : إجراءات خاصة بمباراة نهائي كأس تونس لكرة القدم

أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم السبت عن جملة من الإجراءات بمناسبة مباراة الملعب التونسي والنادي الرّياضي البنزرتي لحساب الدور النهائي لكأس تونس لكـرة الق دم للموسم الرّياضي 2023 - 2024 الـتي ستـدور غداً الأحد 30 جوان 2024 على الساعة 17.00 بملعب حمادي العقربي برادس وأقرت وزارة الداخلية الإجراءات التالية: 1- تسهيلا لعمليّة توجيه الجماهير الرّياضيّة، يُحجّرُ وُقوف وجولان جميع أصناف العربات بالطريق الوطنيّة رقم 1 في الجُزء المُمتدّ بين مُفترق […]

today29 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%