وطنية

وزيرة المراة: تم الترفيع في اعتمادات التمويل العمومي لبرنامج رائدات بنسبة 50 %

today21 أكتوبر 2022 2

Background
share close

قالت وزيرة الأسرة والمرأة امال بلحاج موسى خلال افتتاحها أشغال الندوة الدوليّة حول “الرقمنة من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة: قوّة دفع للصّمود الاجتماعي”،  ان التمكين الرقمي للمرأة هو أحد الروافد الأساسيّة للتمكين الاقتصاديّ للمرأة و أنّ هذا التوجّه الجديد يرتكز على أنّ التمكين الرقمي للمرأة و هو من أحد الروافد الأساسيّة للتمكين الاقتصاديّ للمرأة.

كما أعلنت عن الترفيع في اعتمادات التمويل العمومي لبرنامج رائدات بنسبة 50 % و خلال الايام القادمة ستشرع الوزارة في تسليم الاشعارات التي يمكن ان تصل الى 1000 اشعار ، كما اكدت تلقّي منصّة “رائدات” ما يزيد عن 4000 ملف تمويل لمشاريع نسائيّة.

واكدت بلحاج موسى ان الوزارة تحرص على تلبية المشاريع التي تتميّز بالقيمة المضافة والتجديد والابتكار إسهاما في جهود التنمية والتشغيل والتحكّم في التكنولوجيات الرقميّة المتطوّرة.

كما تم تخصيص خط تمويل “رائدات ذات أولوية” بهدف إسناد قروض ميسرة لتمويل المشاريع الاقتصادية لفائدة النّساء والفتيات خاصة ضحايا العنف.

متابعة : وسام القرقني

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بنزرت: احباط عملية هجرة غير نظامية لثلاث اسر من بينهم رضيعة

تمكنت وحدات المركز البحري بجرزونة التابعة للمنطقة البحرية ببنزرت، مساء امس الخميس، من احباط عملية هجرة غير نظامية لثلاث اسر، وعددهم 13 شخصا من بينهم رضيعة، عبر سواحل منطقة جرزونة، وإيقاف 3 اشخاص من بينهم منظم العملية، بحسب ما افاد به مصدر امني مسؤول . وأوضح المصدر ذاته ان المصالح الأمنية للمركز البحري بجرزونة، تفطنوا خلال عملهم الرقابي على طول السواحل مرجع النظر، لمحاولة تسلل مركب مصنوع من الالياف الزجاجية […]

today21 أكتوبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%