الصحة

وزارتا الصحة والتجارة تحذران من اقتناء المواد المدرسية من المسالك غير المنظمة

today12 سبتمبر 2024

Background
share close

دعت وزارتا الصحة والتجارة وتنمية الصادرات الأولياء إلى ضرورة اقتناء المواد المدرسية من المسالك المنظمة والخاضعة للرقابة. يأتي ذلك وفق بلاغ نشرته الوزارتان أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024  في إطار الوقاية من المخاطر الصحية التي قد تنجم عن استعمال الأدوات المدرسية.

 

كما دعت الوزارتان إلى تجنب شراء الأدوات المدرسية التي تتخذ شكلا أو رائحة أو لونا أو مظهرا أو تغليفا أو تأشيرا يؤدي بالتلميذ إلى الخلط بينها وبين المواد الغذائية مثل الممحاة على شكل فاكهة أو حلوى أو اللصاق المعلب على شكل رضاعة أو قارورة مشروبات، وما قد ينجر عن ذلك من مخاطر الاختناق أو التسمم أو انسداد في الجهاز التنفسي أو الهضمي.
ودعا البلاغ أيضا إلى تجنب الأدوات المدرسية التي لا تحمل البيانات الضرورية للتعريف بالمنتج، وهوية المصنع أو المورد، والتركيبة، واحتياطات الاستخدام، وتاريخ الصنع، ورقم الدفعة  اللصاق المدرسي الذي لا يحمل عبارة خال من المواد المحلة العضوية”.
وقال البلاغ إن فرق المراقبة على مستوى الوزارتين  تقوم بمتابعة توزيع هذه المواد بمختلف مسالك التوزيع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحجز المستلزمات التي تشكل خطرا على صحة وسلامة الأطفال، وذلك وفقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

Peut être une image de texte

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

مع منحهم الوسام الوطني للإستحقاق في قطاع الرياضة

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء هذا اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 بقصر قرطاج، على موكب تم خلاله تكريم البطلة روعة التليلي، الفائزة بميدالية ذهبية في رمي الجلة وبميدالية ذهبية في رمي القرص في الألعاب البارالمبية بباريس 2024، والبطل وليد كتيلة الفائز بميدالية فضية 100 متر كراسي في ذات التظاهرة. كما تولّى رئيس الجمهورية منح الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة إلى كلّ من: الصنف الأول: - البطل أمان الله […]

today11 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%