وطنية

وزارة تكنولوجيات الاتصال توقع اتفاقية مع مجمعين خاصّين لتطوير البوابة الوطنية للخدمات الإدارية

today6 يناير 2023 2

Background
share close

أبرمت وزارة تكنولوجيات الاتصال، اتفاقية لتطوير البوابة الوطنية للخدمات الإدارية الرقمية الموجهة للمواطن مع مجمّعي “سوفريكوم تونس” و”سوفتيم تونس”، وفق ما أورده بلاغ نشرته، اليوم الجمعة.

ويندرج مشروع تطوير البوابة الوطنية للخدمات الإدارية الرقمية الموجهة للمواطن في إطار مجهودات الوزارة في رقمنة الإدارة وتدعيم مسار التحول الرقمي للدولة بهدف تحقيق إدارة عصرية شفافة وناجعة وتقديم خدمات إدارية إلكترونية ذات جودة عالية تستجيب لتطلعات المواطن والمؤسسات.
وأشرف على توقيع هذه الاتفاقية، امس الخميس، وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي، بحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة والبنك الافريقي للتنمية. وتهدف البوابة الوطنية للخدمات الادارية الرقمية الموجهة للمواطن الى تمكين التونسيين من التمتع بالخدمات الإدارية على الخط من خلال نافذة رقمية موحدة وذلك عبر استعمال الهوية الرقمية على الجوّال.
وقد وضعت هذه البوابة قصد تقريب تبسيط وتسهيل الخدمات الإدارية للمواطن وضمان جودتها والحصول على الخدمات الإدارية الرقمية على مدار الساعة وعن بعد مع تقليص الآجال والكلفة على المواطن ومزود الخدمة.
وتختص شركتا “سوفريكوم تونس” و”سوفتيم تونس”، خاصة، في تقديم الاستشارات والهندسة في قطاع الاتصالات والحلول الرقمية وجودة الخدمات.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

الصين: وضع جائحة كورونا “تحت السيطرة”

اعتبرت الصين، الجمعة، أن وضع جائحة كورونا في البلاد "تحت السيطرة"، مشيرة إلى أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي ترحب بالقادمين إليها من الصين. جاء ذلك في تصريحات لمتحدث الخارجية الصينية، ماو نينغ، تعليقا على إعادة تفعيل بعض الدول إجراءات من شأنها فرض قيود على القادمين إليها من الصين، حسبما نقلت صحيفة "جلوبال تايمز" الحكومية. وطالب نينغ دول الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص، بالاستماع إلى "الأصوات المنطقية والنظر إلى الوضع […]

today6 يناير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%