أخبار-جهوية

وزارة المرأة تنظم المعرض الوطنيّ للنّاشطات في القطاع الفلاحي

today19 أكتوبر 2023

Background
share close
نظمته وزارة الأسرة من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري :
إقبال مواطنيّ كبير على زيارة المعرض الوطنيّ للنّاشطات في القطاع الفلاحي بقاعة الأخبار بالعاصمة
تمّ تسجيل إقبال مواطنيّ كبير على زيارة المعرض الوطنيّ للنّاشطات في القطاع الفلاحي بقاعة الأخبار بالعاصمة والذي نظمته وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار بالشّراكة مع المركز الوطني للتّوثيق وبدعم من البنك التّونسي للتّضامن من 13 الى 18 أكتوبر الجاري.
وأعربت المشاركات في هذا المعرض النموذجي عن تقديرهنّ لدعم وزارة الأسرة لهنّ خاصّة وقد تمكّنّ من تسويق معروضاتهنّ بالكامل بعد نجاح المعرض في استقطاب أعداد كبيرة من الزائرين التونسيين والأجانب.
وقد تميّزت المنتوجات النسائيّة المعروضة بالجودة والخصوصيّة وتنوّعت بين ذات سلاسل القيمة وتحويل المنتوجات الفلاحيّة ذات المنشأ والمنتجات البحريّة وتقطير النباتات العطريّة والطبيّة واستخراج الزيوت والعسل ومنتجات العولة واستخراج زيوت نواة التمر واللوز والصناعات التقليديّة وصناعة المرقوم البوسعيدي والجبن ومشتقات الحليب.
وكانت السيّدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ قد افتتحت هذا المعرض النموذجيّ بمناسبة إحياء تونس لليوم العالمي للمرأة الريفيّة بمشاركة أكثر من 20 امرأة منتجة منهنّ 10 ناشطات في المجال الفلاحي من ولايات زغوان وباجة وقفصة وجندوبة وباجة ونابل وبن عروس والمنستير وتوزر وقابس و11 منخرطة في المجامع التنمويّة الفلاحيّة النسائيّة والمتمثّلة في “حراير المنصورة” بولاية منوبة و”سلطانة برج الطويل” بولاية أريانة و”أنوار بني مطير” و”خيرات نساء طبرقة الناظور” بولاية جندوبة و”حراير الشابة” بولاية المهدية و”مقديّات” بولاية سيدي بوزيد و”نحن مبدعات” و”المرأة المكافحة بالفرنين” بولاية نابل و”المستقبل” بولاية بن عروس و”حراير سيدي حمادة” بولاية سليانة و”مجمع دار الدقلة” بولاية قبلي.
يذكر أنّ وزارة الأسرة تنظم سنويّا سلسلة من المعارض والتظاهرات الترويجيّة الوطنيّة والجهويّة لدعم جهود تسويق المنتوجات النسائيّة. كما تولت الوزارة يوم 5 مارس 2023 إمضاء اتفاقية مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تم بمقتضاها الشروع خلال شهر رمضان الماضي في تسويق منتوجات المجامع التنمويّة النسائيّة بالمساحات التّجاريّة الكبرى الأربع المنخرطة في البرنامج.
يمكنكم متابعة مستجدّات وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السنّ على الرّوابط التّالية :
الموقع الإلكتروني الرّسمي :
الحساب الرّسمي على موقع “الانستغرام” :
القناة الرّسميّة “يوتيوب” :
الصّفحة الرّسمية على “تويتر” :
منصّة حماية الطّفولة :
منصة رائدات

وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

حصيلة الع-د-و-ا-ن في ارتفاع…

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 3785 شهيدًا، منهم 1524 طفلًا و1000 سيدة و120 مسنًا، وإصابة 12493 آخرين بجراح مختلفة، بينهم 3983 طفلًا و3300 سيدة. وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاحتلال "مستمر في ارتكاب مزيد من المجازر وإبادة العوائل الفلسطينية وتدمير للأحياء السكنية والبنية التحتية". وأشارت إلى أن الاحتلال "يعيق جهود الطواقم الطبية في إخلاء الجرحى بسبب الاستهداف المركز وتقطيع الطرق […]

today19 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%