أخبار-جهوية

بعد مداخلة والدتها في اذاعة الحياة أف أم …وزارة المرأة تتكفل بملف طفلة تعاني من مرض وراثي…(.فيديو )

today13 يونيو 2022 64

Background
share close
تحدثت مواطنة أصيلة معتمدية العلا التابعة لولاية القيروان عن تفاصيل مرض وراثيا خطير يعاني منه ابنائها ما يتسبب في وفاتهم في عمر ال 12 سنة .
و أوضحت أن  ابنتها تعاني من مرض جيني تسبّب سابقا في وفاة أخوين اثنين لها فضلا عن  إصابة أختها الصغرى (8 سنوات) بنفس المرض.
 و توجهت والدة الطفلة بنداء استغاثة من خلال اذاعة  الحياة  أف أم  لتوفير الدواء  و العلاج الازم لانقاذ ابنتها .

وتفاعلا مع هذا الموضوع أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بأن  الوزيرة أذنت لمصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بالقيروان بمتابعة وضعية الطفلة المعنيّة وأسرتها وزيارة منزلها بالتنسيق مع نشطاء بالمجتمع المدني بالمنطقة.

كما تقرّر التعهّد بالحالة الصحّة للأخت الصغرى إلى جانب التنسيق مع الهياكل المعنيّة قصد تحسين ظروف العائلة.

وسيتولّى مندوب حماية الطفولة والأخصائية النفسية تأمين الإحاطة النفسية للطفلة والتأكد من مواصلتها للتحضيرات لاجتياز امتحان مناظرة الدخول للمعاهد النموذجية بالتنسيق مع الإطار التربوي ومكونات المجتمع المدني.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

صفاقس: إعادة فتح المصب الوقتي بطريق الميناء خلال الساعات القليلة القادمة

أعلن رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، اليوم الاثنين، عن إعادة فتح مصب الفضلات الوقتي بطريق الميناء خلال الساعات القليلة القادمة، من أجل استغلاله لبضعة أسابيع، وذلك بعد امتناع الطرف الاجتماعي وأعوان البلدية مؤخرا عن تجميع الفضلات المتراكمة بطرقات وانهج مدينة صفاقس فيه باعتباره بات مصبا عشوائيا مضرّا بالبحر وبالبيئة. وأضاف اللومي، في تصريح لـوكالة تونس أفريقيا  للأنباء، أن قرار اعادة فتح المصب الوقتي بطريق الميناء جاء بناء على تدخّل الوكالة […]

today13 يونيو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%