أخبار-وطنية

وزارة الفلاحة توصي الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم والآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن بعيدة عن مجاري الأودية

today16 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلنت وزارة الفلاحة في بلاغ تحذيري لها انه تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرصد الجوي يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر يوم الغد الخميس 17 أكتوبر 2024، بظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار أحيانا غزيرة بالشمال ومحليا بالوسط وتكون هامة خاصة بمناطق الشمال الشرقي. وتتراوح أعلى الكميات بين 40 و60 مم وتصل محليا إلى 80 مم مع تساقط البرد بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية.
كما يتواصل نزول الأمطار يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالشمال والوسط مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بأغلب الجهات.
لذا، توصي وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم والآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن بعيدة عن مجاري الأودية.
كما توصى البحارة بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللاّزمة إلى غاية استقرار الأوضاع الجويّة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

فحوى لقاء رئيس الحكومة برئيس هيئة المهندسين المعماريين

التقى رئيس الحكومة كمال المدوري صباح اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 بقصر الحكومة بالقصبة رئيس هيئة المهندسين المعماريين السيّد وجيه خليفي بحضور وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري. وثمّن رئيس الحكومة بالمناسبة دور المهندس المعماري في القطاعين العمومي والخاص في الارتقاء بالمشهد المعماري والعمراني في كامل تراب الجمهورية ومعاضدة مجهودات الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية وعلى ضرورة تظافر كلّ الجهود لإنجاح إنجاز المشاريع العمومية والسهر على تجاوز كل الصعوبات […]

today16 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%