وطنية🔴

وزارة الفلاحة تكثّف تدريب المتدخّلين في منظومة تجميع الحبوب….

today26 مايو 2022 6

Background
share close

انطلقت وزارة الفلاحة عبر مصالحها المختصّة، اليوم الخميس 26 ماي 2022، في معاينة 26 مخبر تعيير تابعين لديوان الحبوب والشركات التعاونية المركزية والمجمعين الخواص في ظلّ توقّع انتاج ما بين 18 و20 مليون قنطار من الحبوب.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، أنّ عملية المعاينة تهدف إلى التأكّد من ضبط كلّ معدات التعيير وتحيين التطبيقة الإعلامية المعتمدة لاستخراج بصفة آليا بطاقات التّحاليل المستغلة لخلاص منتجي الحبوب.

ويخوض ممثلو بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية والاتحادات الجهوية للفلاحة والصيد البحري، اليوم الخميس، دورة تدريبية في التجميع باعتبارهم أعضاء في اللجان الجهوية المشرفة على الحالات الاعتراضية المقدّمة من الفلاحين المعترضين على نتائج تحاليل منتوجهم المسلم للمراكز.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استكمال منظومة تجميع الصابة انطلاقا من مراكز التجميع من خلال الوقوف على توفير كلّ مستلزمات قبول ورفع الحبوب المزمع تجميعها في أحسن الظروف منها معدات أخذ وتكوين وتشميع العيّنات الممثلة للمنتوج المسلّم من الفلاحين.

وأشارت الوزارة إلى أنّ ديوان الحبوب قام منذ بداية شهر ماي 2022، بتنظيم دورات تكوينية في مجالات أخذ وتكوين العينات وطرق الخزن وكيفية المحافظة على المخزون والتعيير بالمخابر لفائدة 350 مشارك.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

ليرة لبنان بأدنى مستوى أمام الدولار في السوق الموازية

تراجع سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار لمستويات متدنية جديدة، في تعاملات السوق الموازية (السوداء)، مع استمرار الضبابية إزاء البدء بإصلاحات اقتصادية ومالية. وبحسب متعاملين، يباع الدولار الأمريكي في الأسواق الموازية، الخميس، عند 35.1 ألف ليرة لكل دولار واحد، مقارنة مع 34.8 ألف ليرة في تعاملات الأربعاء. ويبلغ سعر صرف الدولار في السوق الرسمية والمعتمد من البنك المركزي 1515 ليرة. ويعاني لبنان من أزمة مالية واقتصادية منذ الربع الأخير 2019، […]

today26 مايو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%