وطنية

وزارة الفلاحة:وقع تكوين فرق محلية لتتابع وترصد الحشرة القرمزية و تقوم بالتوعية والإرشاد

today13 يوليو 2024

Background
share close

أكدت المكلفة بتسيير الادارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية، نعيمة المحفوظي،اليوم السبت 13 جويلية 2024، ان اكثر من 50 بالمائة من مساحات التين الشوكي« الهندي »، مصابة بالحشرة القرمزية، خاصة الطوابي.

وأوضحت أنه وقع تكوين فرق محلية تضم جميع المتدخلين كنقاط متقدمة تتابع وترصد الحشرة القرمزية والتوعية والارشاد من خلال تكوين مئات الفلاحين بخطورة الحشرة لتوعية المواطنين والفلاحين للاعلام في حال اكتشاف بؤرة، داعية الفلاحين والفلاحات وخاصة العاملات في غراسات التين الشوكي (موسم تخفيف الثمار) للتثبت ورصد الحشرة والاعلام الفوري وعدم نقل الكفوف والثمار من وإلى المناطق المصابة.

وأضافت في ذات السياق، ان التدخل اقتصر، إلى حد الساعة، على المداواة للحدّ من تطاير الذكور المزعجة للسكان وقلع الطوابي المحاذية للتجمعات السكنية والحرق والردم للطوابي المصابة، كما وقع انتقاء ثلاثة اصناف للتين الشوكي العلفي مقاومة للحشرة.

وجددت الدعوة لكل الأطراف، بما في ذلك المجتمع المدني والمتساكنين والفلاحين، لمعاضدة مجهودات وزارة الفلاحة في ازالة وتنظيف الطوابي.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

عالمية

كوريا الشمالية “ترفض” بيان قمة الناتو

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم السبت 13 جويلية 2024، رفضها البيان الختامي لقمة زعماء حلف شمال الأطلسي "الناتو" والذي اتهمها بـ"تسهيل حرب روسيا في أوكرانيا وبالتالي إطالة أمدها". وأدانت الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية للبلاد، البيان الختامي لقمة الناتو الـ 75 التي عقدت بواشنطن. وقالت الخارجية: "نرفض البيان الذي هو وثيقة غير قانونية تنتهك الحقوق المشروعة للدول المستقلة ذات السيادة". ورأت أن بيان الناتو "يحرض على حرب […]

today13 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%