وطنية

وزارة الفلاحة:ظهور أول حالة لمرض الجلد العقدي المعدي عند الأبقار

today14 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ظهور أول حالة لمرض الجلد العقدي المعدي عند الأبقار بتونس، الذي ينتقل عن طريق عديد الحشرات لكنه لا ينتقل للإنسان.

و قالت وزارة الفلاحة في بلاغ لها اليوم الأربعاء 14 أوت 2024 إنها قامت بتعزيز البحث الفني للتقصي في مدى إنتشار مرض الجلد العقدي المعدي عند الأبقار.

وذلك إثر تسجيل إصابة  ثور  على ملك مربي بمنطقة تبعد 15 كلم عن الحدود الجزائرية، بمرض الجلد العقدي المعدي عند الأبقار بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة.

حيث قالت ان فريق مختص من مركز اليقظة الصحية الحيوانية انطلق   لمعاضدة جهود المصالح البيطرية الجهوية والقيام بدراسة دقيقة لمعرفة مصدر الإصابة من جهة وتقديم معطيات علمية توجيهية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي هذا الإطار، أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المربين بمزيد اليقظة والإعلام الفوري لحالات الاشتباه لمنع انتشار المرض

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

إدواردو كامافينغا سيغيب عن مباراة الفريق أمام أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي

تلقى ريال مدريد الإسباني ضربة موجعة قبل ساعات من خوضه أولى مبارياته في الموسم الجديد (2024-2025)، حيث سيواجه أتالانتا الإيطالي. ويحتضن الملعب الوطني في وارسو مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء. وذكرت مصادر داخل النادي الملكي أن لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا سيغيب عن مباراة الفريق أمام أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي، إثر تعرضه لإصابة في المران الأخير لفريقه على الملعب الوطني في وارسو.

today14 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%