وطنية

وزارة العدل : “كل من يبث الشائعات والأكاذيب ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية يضع نفسه تحت طائلة القانون”

today14 يوليو 2024

Background
share close

أعلنت وزارة العدل في بلاغ لها الأحد 14 جويلية 2024  أنّ كل من يعمد إلى القيام بحملات مغرضة ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية أو الإدارية وبث الشائعات وترويج الأكاذيب، أو الاعتداء على الأعراض وتشويه السمعة، وكل من يساهم في نشرها بشكل ممنهج يضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية، وسيتم إثارة التتبعات الجزائية اللازمة ضد كل من يثبت تورطه في هذه الانتهاكات وملاحقته سواء داخل تونس او خارجها.

ويأتي ذلك وفق البلاغ على إثر ما تم تداوله بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية من أخبار وإشاعات زائفة ونسبة أمور غير حقيقية لعدد من القضاة والموظفين بالوزارة بهدف التشهير بهم وتشويه سمعتهم، والإضرار بالأمن العام والمساس من حسن سير المرفق القضائي.

وأكدت الوزارة في ذات الصدد ثقتها في كافة إطاراتها وأعوانها الشرفاء، كما تؤكد حرصها على الحفاظ على هيبة الدولة وتطبيق القانون وفرض علويته على الجميع مهما كانت الجهة التي ارتكبت التجاوزات القانونية.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

انتخابات برلمانية في سوريا

عالمية

سوريا:انتخابات برلمانية “محسومة”في بلد نصف سكانه محرومون من التصويت

يجري النظام السوري غدا الإثنين 15 جويلية 2024 انتخابات برلمانية في مناطق سيطرته التي تشكل نحو 61 بالمئة من مساحة البلاد، وهي رابع انتخابات تجرى بعد الأزمة السورية المندلعة في 2011. وتأتي هذه الانتخابات في ظل غياب معارضة فعليّة مؤثرة  وفي ظل تهجير ونزوح ملايين المواطنين داخل البلاد وخارجها. وللمرة الرابعة منذ مارس  2011، يجري نظام بشار الأسد انتخابات برلمانية بينما لا تزال مناطق واسعة خارج سيطرته،ولا يمكن للمقيمين في […]

today14 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%