وطنية

وزارة العدل:فتح أبحاث جزائية ضد كل من يتعمّد عرض محتويات تمس من القيم الأخلاقية على منصات التواصل الاجتماعي

today27 أكتوبر 2024

Background
share close
أذنت وزارة العدل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتصدي لظاهرة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لعرض محتويات معلوماتية تتعارض مع الآداب العامة،جاء ذلك في بلاغ نشرته الوزارة اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024.
وأضافت الوزارة أنه تم فتح أبحاث جزائية ضد كل من يتعمّد إنتاج، أو عرض أو نشر بيانات معلوماتية أو بث صور أو مقاطع فيديو تحتوي على مضامين تمس من القيم الأخلاقية.
وأرجعت سبب اتخاذها القرار إلى  انتشار ظاهرة تعمد بعض الأفراد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة “تيك توك” و”انستغرام”، لعرض محتويات معلوماتية تتعارض مع الآداب العامة أو استعمال عبارات أو الظهور بوضعيات مخلة بالأخلاق الحميدة أو منافية للقيم المجتمعية من شأنها التأثير سلبا على سلوكيات الشباب الذين يتفاعلون مع المنصات الالكترونية المذكورة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج مباريات الدفعة الثانية من الجولة الثانية للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

تدور اليوم الأحد مباريات الدفعة الثانية من الجولة الثانية للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وفي ما يلي البرنمج: السّاعة 14:30 المجموعة الأولى ° النّجم الرّادسي – هلال مساكن / الحكم: محمّد العاقل. ° نادي حمّام الأنف – مستقبل المرسى / الحكم: منتصر بلعربي. المجموعة الثّانية ° بعث بوحجلة – كوكب عقارب / الحكم: سفيان الورتاني. ° نسر جلمة – الملعب القابسي / الحكم: وائل العجنقي. ° هلال الرديّف – مستقبل […]

today27 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%