أخبار-وطنية

وزارة الصحّة : يوم تحسيسيّ للنّقاش والتّفكير حول موضوع “العدالة في الخدمة الصحّية عند ذوي الاحتياجات الخصوصيّة”

today15 ديسمبر 2023

Background
share close
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخصوصيّة الموافق لـ03 ديسمبر من كلّ سنة، نظّمت وزارة الصحّة بالتّعاون مع الجمعيّة التّونسيّة للطبّ الفيزيائي والتأهيل الوظيفي يوما تحسيسيّا للنّقاش والتّفكير حول موضوع “العدالة في الخدمة الصحّية عند ذوي الاحتياجات الخصوصيّة” وذلك يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 بالمدرج الاحتفالي بكلّية الطبّ بتونس.
وشارك في هذه النّدوة عمداء كلّية الطبّ بتونس وسوسة وصفاقس وممثّلي الجمعيّة التونسيّة للطبّ الفيزيائي والتّأهيل الوظيفي والجمعيّات العلميّة المختصّة وجمعيّات ذوي الاحتياجات الخصوصيّة، إلى جانب ممثّلين عن الوزارات والهياكل المعنيّة.
وتطرّق المشاركون بالنّقاش وتبادل الأفكار والمقترحات حول تحقيق الرّهانات الصحّية المستقبليّة لتحقيق عدالة الخدمّة الصحّية لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصيّة والبحث عن استراتيجيّات عمل مشتركة بين جميع المتدخّلين لتحسين وتطوير إدماجهم ضمن المنظومة الصحّية، فضلا عن دور الدّولة والمجتمع في الإحاطة بذوي الاحتياجات الخصوصيّة وتيسير مسالك عيشهم.
وتمّ بالمناسبة عرض فيلم وثائقي عن تجربة مواطن إثر مرض عضال أصابه في أطرافه مدّة 25 سنة وتجربة كفيف تحدآ الصّعوبات وأكمل دراسته وأصبح يعمل مدلّكا.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

عين جلولة : تقدم أشغال المنشأة الفنية بوادي الفايض بنسبة 50% .

  تجاوزت نسبة تقدم أشغال اِنجاز المنشأة الفنية بوادي الفايض  و المتمثلة في بناء جسرين  بمنطقة الخمسي من معتمدية عين جلولة بالنقطة الكلومترية 35+900 م على الطريق الجهوية رقم 99 الرابطة بين القيروان والوسلاتية ال 50% . و  يعتبر الاِنجاز من أهم المشاريع التنموية بالجهة الممولة من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بكلفة 6,503 مليون دينارا تحت إشراف وزارة التجهيز والإسكان . و تجدر الإشارة إلى أن إنجاز  هذه […]

today15 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%