الصحة

وزارة الصحة : ورشة عمل تهدف لتحديد الإستراتيجية الوطنيّة للصحّة

today23 نوفمبر 2023

Background
share close
تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار تفعيل السّياسة الوطنيّة للصحة، تنظّم الإدارة العامّة للهياكل الصحّية العموميّة بدعم من منظمّة الصحّة العالميّة، يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 نوفمبر 2023 بالعاصمة ورشة عمل تهدف لتحديد الإستراتيجية الوطنيّة للصحّة وذلك بتشريك جميع المتدخّلين في قطاع الصحة.
وتمّ في اليوم الأوّل عرض الخطوط العريضة للسّياسة الوطنيّة للصحّة ودار نقاش بين جميع المتدخّلين حول مشروع المؤسّسة كأحد ركائز الإستراتيجية الإستشفائيّة من خلال تقديم نماذج لمشاريع المؤسّسة (المستشفى الجامعي شارل نيكول بالعاصمة والمستشفى الجهوي “علي صوّة” بقصر هلال بولاية المنستير) ودورها في تحسين جودة الخدمات المسداة للمواطنين وحسن التصرّف وحوكمة المؤسّسات الإستشفائيّة.
وسيخصّص اليوم الثّاني لتناول تحديد الأولويّات لوضع الإستراتيجية الإستشفائيّة وصياغة برنامج عمل الفترة القادمة على المدى القصير والمتوسط.
وتجدر الإشارة إلى أنّ ورشة العمل جمعت مختلف المعنيّين بالقطاع الصحّي من المشرفين على الهياكل الصحية، ورؤساء اللّجان الطبية بالمستشفيات، والمديرين الجهويين للصحّة، وممثلي وزارات الصحّة والشؤون الإجتماعية والماليّة، والصندوق الوطني للتّأمين على المرض، والهيئة الوطنيّة للتقييم والإعتماد في مجال الصحة، إلى جانب ممثّلي القطاع الخاص وخبراء من منظمة الصحة العالمية.
وزارة الصحة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

Non classé

اليوم..سحب كثيفة مع أمطار رعدية بالوسط و الشمال بالشمال

يتميز طقس اليوم الخميس,بسحب كثيفة مع امطار رعدية بالشمال والوسط وتشمل الجنوب بعد الظهر وتكون غزيرة بالمناطق الساحلية الشمالية وغرب البلاد مع تساقط البرد باماكن محدودة.. و ببواصل شدة الرياحقرب السواحل و تتجاوز 80 كلم/س في شكل هبات والبحر هائج فشديد الهيجان بالشمال ومضطرب فشديد الاضطراب شرق البلاد.. و تتراوح الحرارة القصوى بين 13 و18 درجة وتكون في حدود 9 بالمرتفعات الغربية.

today23 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%