وطنية

وزارة الصحة تدعو للتلقيح ضدّ النزلة الموسمية

today10 أكتوبر 2022 8

Background
share close

أعلنت  وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 أنه سيتم الشروع بداية من 17 أكتوبر الجاري في التلقيح ضد النزلة الموسمية لموسم 2022 ـ 2023 في مراكز الصحة الأساسية والصيدليات الخاصة.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها  أنه  “تفاديا للمضاعفات الخطيرة التي تتسبب أحيانا في حدوث تعكرات صحية يمكن أن تؤدي إلى الوفاة ولا يمكن تفاديها إلا بالوقاية وخاصة بالتلقيح تدعو وزارة الصحة الأشخاص الأكثر حاجة إلى التلقيح إلى الإقبال عليه وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة (السكري والكلى والرئة والقلب والمصابون بالسمنة والربو) والنساء الحوامل والمسنون والأطفال حاملو الأمراض المزمنة.
ودعت الوزارة الفئات الأقل اختطارا إلى الاستفادة من فرصة الحملة الخاصة بالتلقيح ضد النزلة الموسمية لتلقي التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 للتوقي من كلا الفيروسين (الأشخاص الذين لم يسبق لهم الحصول على التطعيم والأشخاص المعنيون بجرعة التعزيز).
و بينت الوزارة إنه بالإمكان تلقي اللقاحين في نفس اليوم دون حدوث انعكاسات شريطة أن تكون كل جرعة في كتف مختلف، وفي حال تلقي لقاح دون الآخر يجب الانتظار 15 يوما لتلقي اللقاح الثاني.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

اتفاقية بين وزارة الفلاحة والصندوق التونسي للتأمين التعاوني الفلاحي حول توفير التغطية التأمينية لفائدة النساء المشاركات في التظاهرات والمعارض

في إطار برنامج وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة الناشطة في قطاع الفلاحة والصيد البحري ودعمها خاصة من خلال تسويق منتجاتها في المعارض التي تنظمها الوزارة مركزيا وجهويا، أمضى اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2022، كل من وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيد محمود إلياس حمزة ومدير عام الصندوق التونسي للتأمين التعاوني الفلاحي السيد لمجد بوخريص اتفاقية اطاريّة تهدف الى توفير التغطية التأمينية لفائدة المشاركات في […]

today10 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%