الصحة

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل في اطار اعتماد تنفيذ مقاربة “صحة واحدة One Health”

today6 ديسمبر 2023

Background
share close
نظّمت وزارة الصحة امس الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 بالعاصمة ورشة عمل حول تعزيز الشّراكة والتّعاون بين مختلف الأطراف بالإعتماد على آليات التّقييم ضمن اللّوائح الصحّية الدّولية وقدرات المصالح البيطريّة بحضور وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، والدكتور شكيب الزديني مدير إدارة الرّعاية الصحّية الأساسيّة وممثّل منظمة الصحّة العالميّة بتونس الدّكتور إبراهيم الزّيك.
وتهدف هذه التّظاهرة لمزيد إحكام تنسيق الجهود لوضع آليات تنفيذ مقاربة نهج “الصحّة الواحدة” كمنظومة للنّهوض بالصحّة البشريّة والحيوانيّة والبيئيّة أمام ما يهدّدها من أخطار صحّية متعلّقة بالأمراض حيوانيّة المنشأ ومقاومة البكتيريا للمضادّات الحيويّة والسّلامة الصحّية للأغذية، والتي تشترك فيها قطاعات متعدّدة لوضع وتنفيذ البرامج والسّياسات والتّشريعات من أجل تحقيق نتائج أفضل في مجال النّهوض بالصحّة في مفهومها الشّامل.
ويشارك في أشغال هذه الورشة التّي تتواصل إلى غاية يوم 07 ديسمبر الجاري ممثّلو عدد من الوزارات المتدخّلة على غرار وزارة الداخليّة، والفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري، والتّعليم العالي والبحث العلمي، والتّربية، والماليّة، إلى جانب ممثّلي منظمّة الصحّة العالميّة ومنظّمة الأمم المتّحدة للأغذية والزّراعة والمنظّمة العالميّة للصحّة الحيوانيّة وبرنامج الأمم المتّحدة للبيئة وهيئات دوليّة معنيّة.
وزارة الصحة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

طقس اليوم درجات الحرارة بين 13 و17 درجة

يكون طقس الأربعاء 6 ديسمبر 2023 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب مع أمطار متفرقة بعد الظهر بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيا الجهات الشرقية. وتهب الريح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. اما البحر فيكون مضطربا بالشمال ومتموجا ببقية السواحل. وتكون درجات الحرارة في انخفاض وتتراوح القصوى بين 13 و17 درجة ولا تتجاوز 11 درجة بالمرتفعات الغربية.     […]

today6 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%