الصحة

وزارة الصحة تنظم عددا من الانشطة التحسيسية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب

today26 سبتمبر 2024

Background
share close

تنظم إدارة الرعاية الصحية الأساسية التابعة لوزارة الصحة، عددا من الانشطة التحسيسية وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب، الموافق ليوم 27 سبتمبر من كل سنة.

وأعدت الوزارة برنامجا يشمل كافة المؤسسات التربوية لفائدة التلاميذ والطلبة تحت إشراف مربين وبمرافقة المختصين في المجال لتخصيص مساحة زمنية للتوعية والتثقيف حول الوقاية من داء الكلب.
ويتضمن برنامج التظاهرة، التي تنتظم هذه السنة تحت شعار “تونس كلمة واحدة لا للكلب” حلقات تثقيف وتوزيع ميثاق الأسرة ليكون التلميذ وسيطا فاعلا مع الولي للمشاركة في مكافحة هذه الظاهرة “الخطيرة”، حسب توصيف الوزارة إضافة إلى تقديم وعرض دعائم تحسيسية.

كما سيتم زيارة المؤسسات الجامعية والفضاءات التجارية الكبرى بالشراكة مع منظمة الهلال الأحمر التونسي إضافة إلى المحاضن ونوادي الأطفال الراجعة بالنظر إلى وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ومسابقة رسم بالفضاء التربوي. وتشمل الانشطة كذلك الفضاءات الدينية (المساجد) الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الدينية والتجمعات والملتقيات الشبابية وبالأسواق الأسبوعية بالشراكة مع منظمة الكشافة التونسية والفضاء المهني بالتنسيق مع طب الشغل. كما ستنظم وزارة يوما علميا وورشات تطبيقية في كليات الطب للإحاطة الطبية الوقائية ضد داء الكلب.

 

 

 

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

إنجاز طبي لافت في المستشفى الجامعي الرابطة تمثل في إجراء أكثر من 70 عملية قسطرة وتنظيم نبضات القلب للأطفال والبالغين

 واصلت الفرق الطبية بالمستشفى الجامعي الرابطة تحقيق نجاحات باهرة في مجال جراحة القلب، حيث نجح الفريق الطبي بقيادة الأستاذين محمد سامي مورالي وفاطمة وردة ترجمان في إجراء أكثر من 70 عملية قسطرة وتنظيم نبضات القلب للأطفال والبالغين، ضمن حملة طبية رائدة. هذا النجاح يأتي تتويجًا لتفاني الطواقم الطبية وشبه الطبية، التي عملت بتنسيق دقيق وتعاون وثيق مع جمعيتي "الوسيط الخيري" التونسية و"منتدى عيد" البريطانية، ضمن "حملة القلوب الصغيرة". جهود الفريق […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%