الصحة

وزارة الصحة تعلن إطلاق حملة وطنية للتحسيس بأهمية الوقاية من الأمراض الموسمية عند الرضع

today11 سبتمبر 2024

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة خلال اجتماع نظمته بمقرها  أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، بمقر الوزارة إطلاق حملة وطنية للتحسيس والتوعية حول الوقاية من العدوى عند الرضع.

يذكر أن الاجتماع خصص لمتابعة الاستعدادات للإحاطة بمرضى التهاب القصبات الهوائية البرونكوليت والأمراض الموسمية عند الرضع.

وقد تقرر خلال هذا الاجتماع تفعيل خطة لضمان استمرارية العلاج في القطاعين العام والخاص وتعزيز قدرات الخط الأول في مجال رعاية المرضى وتطبيق البروتوكولات المعتمدة لرعاية المرضى.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع قد انعقد باشراف وزير الصحة، مصطفى فرجاني، وبحضور ممثلي الهياكل المعنية، وعدد من المختصين والخبراء.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على استخدام الرقمنة لمتابعة الحالات بشكل فعال وتعزيز نظام المراقبة الوبائية وزيادة قدرة استقبال الأطفال في الخدمات الطبية لرعاية أمراض الجهاز التنفسي وضمان توافر الأكسجين في جميع مراكز الرعاية الصحية وتعزيز وحدات العناية المركزة للأطفال للتعامل مع الحالات الشديدة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

سينما أرينا..بادرة جديدة تحطّ رحالها بالقيروان لتقدم لشباب القيروان حلولاً بديلة “للحرقة”

نظمت سينما أرينا القافلة ثقافية سينمائية المتنقلة الممولة من طرف وزارة الخارجية الايطالية بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة التونسية يوم أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 بالمركب الشبابي بولاية القيروان يوما تحسيسيا وثقافيا عن الهجرة الغير النظامية طرحت خلالها الأسباب والنتائج و الحلول البديلة للحدّمن هذه الظاهرة. وفي تصريح لإذاعة الحياة إف إم قال الطاهر التليلي خبير لدى منظمة الهجرة الدولية إن هذه القافلة تهدف إلى […]

today11 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%