وطنية

وزارة الصحة تشدد على ضرورة غسل اليدين والحفاظ على النظافة الشخصية

today26 سبتمبر 2024

Background
share close

شددت وزارة الصحة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 على أهمية الحرص على نظافة اليدين،والمحافظة على النظافة الشخصية،للوقاية من الأمراض والجراثيم.

حيث نشرت الوزارة مقطع فيديو توعوي تحسيسي على صفحتها الرسمية على فايسبوك،داعية فيه إلى غسل الأيدي قبل استعمال المراحيض وبعده،وقبل وبعد تجهيز الأكل أو تناوله،وبعد الإستراحة المنزلية وبعد لمس أو مداعبة الحيوانات،وبعد استعمال الأدوات المشتركة في الأماكن العمومية وعند العودة للمنزل،وذلك وقاية من انتقال الجراثيم.

وقالت الوزارة إن الجراثيم المنتشرة في عدة أماكن يمكن أن تتنقل للإنسان في حالة عدم غسل اليدين جيدا عبر الجروح المفتوحة أو عن طريق الأغشية المخاطية.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

يواجه اليوم الخميس المنتخب التونسي نظيره المصري في الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم أصاغر لكرة اليد

يواجه اليوم الخميس المنتخب التونسي بداية من الساعة السادسة مساء نظيره المصري في الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم أصاغر لكرة اليد (تحت 17 عاما) في قاعة رشاد خوجة بالمهدية. المنتخب التونسي لكرة اليد للأصاغر (تحت 17 عاما) تأهل إلى الدور النهائي بعد فوزه على نظيره الغيني بنتيجة 31-22 فيما تأهل المنتخب المصري على نظيره المغربي بنتيجة 40-15. وتجدر الإشارة إلى أن منتخبات تونس ومصر والمغرب وغينيا قد ضمنت ترشحها إلى […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%